معاون وزير التموين: لا يوجد بيض أو أرز بلاستيك في الأسواق وهناك رقابة شديدة

17-7-2018 | 17:04

الأرز - أرشيفية

 

أشرف فرج

قال الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه لايوجد بيض بلاستيك أو أرز بلاستيك في الأسواق، مشيرًا إلى أنها كلها شائعات ونفتها وزارة الزراعة.


وأضاف كمال، خلال لقاء خاص لقناة "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن وزارة التموين ومباحث التموين تراقب الأسواق بشدة  وبشكل مستمر، وتراقب أيضًا مراكز التوزيع ومشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية لأي سلع مجهولة المصدر، مشيرًا إلى أن سلعة مجهولة المصدر أو فاسدة يتم مصادرتها فورًا ويتم التحقيق في الأمر.

وحول ما تردد عن زيادات جديدة تضاف لبطاقة التموين أكد كمال، أنه ليس هناك في الوقت الحالي أي إضافات جديدة سوى المواليد فقط، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لإضفاتها خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن هناك خمسين جنيهًا تصرف لكل فرد على بطاقة التموين، والمستحقون لها أربعة أفراد، وبعد الرابع يحصل الفرد على 25 جنيهًا فقط.

وأشار معاون وزير التموين، إلى أن الوزارة تستقبل شكاوى المواطنين عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتحمل عنوان: "الصفحة الرسمية لوزارة التموين والتجارة الداخلية"، موضحًا أن هناك شخصًا متخصصًا للرد على المواطنين في الشكاوى الخاصة بالصفحة.

وحول كيفية فصل الزوجة من بطاقة والدها، قال: "يتم تقديم طلب فصل بقسيمة الزواج أو البطاقة الشخصية لمكتب التموين التابع للزوج ثم يتم تقديمه للمكتب التابع للزوج لإجراءات الفصل الاجتماعي".

مادة إعلانية