محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية المجلس القومي للمرأة لتسليم 2000 شهادة أمان للسيدات

17-7-2018 | 17:29

جانب من الاحتفالية

 

الإسماعيلية –خالد لطفي

شهد يس طاهر محافظ الإسماعيلية ، اليوم الثلاثاء، الاحتفالية المكبرة بمسرح مدرسة تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتسليم 2000 وثيقة شهادة أمان المصريين، والتي تم تخصيصها لعدد من السيدات والأسر الأولى بالرعاية والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل، واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة.


وتمنح الشهادة لصاحبها فائدة سنوية ثابتة بنسبة 16%، تصرف في نهاية مدة الشهادة، وتبلغ مدة الشهادة 3 أعوام، وقابلة للتجديد مرتين لتصل إلى 9 سنوات، هذه الشهادة الادخارية لها ميزة تأمينية إذ إنها عبارة عن وثيقة تأمين على الحياة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن هذه الوثيقة تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية المعيلة، حيث توفر هذه الشهادة مظلة تأمينية مهمة جدًا للتأمين على العمالة الحرة، خاصة المرأة المعيلة.

وأشار المحافظ إلى أن تكلفة الشهادة بسيطة واشتراكها الشهري بسيط ولكن لها مميزات كبيرة، وهى التأمين على الحياة والحصول على معاش يكفل حياة كريمة للمؤمن عليه بعد تركه العمل، وذلك حرصًا على تشجيع ثقافة الادخار والشمول المالي لتحقيق النمو الشامل للمرأة المصرية.

وأكدت ماجدة النويشى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ب الإسماعيلية ، أن المجلس قام بالتوعية بأهمية استخراج هذه الشهادات من خلال حملات طرق الأبواب التي يجوب بها مختلف قطاعات المحافظة وتوابعها من القرى والقطاعات الريفية.

وأضافت أن المجلس بكامل عضواته يسعى جاهدًا لتحقيق طموحات وآمال المرأة في الإسماعيلية وتحقيق المزيد من التمكين الاجتماعي والاقتصادي لها للعيش حياة كريمة.

 

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]