تسليم 168 "شهادة أمان" للمعيلات والأرامل بالشرقية

17-7-2018 | 12:31

خالد سعيد محافظ الشرقية

 

الشرقية-عادل الشاعر،

قال خالد سعيد، محافظ الشرقية ، إن المجلس القومي ب الشرقية سلم 168 شهادة أمان للسيدات المستحقات من المعيلات، والأرامل، والمطلقات، ومحدودي الدخل، من اللاتي لاتشملهن مظلة تأمينية، والعمالة غير المنتظمة في مركزي فاقوس، والحسينية، والقري التابعة لهما.


وأكد المحافظ -في بيان صحفي- أن شهادة "أمان" تستهدف في الأساس توفير حماية تأمينية لمن ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، وللعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة، ومتاحة أمام جميع المصريين، بشرط أن يكون المواطن في الفئة العمرية بين 18 و59 عامًا.

وأضافت الدكتورة عايدة عطية، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ، أن تسليم شهادات أمان تعد هدية من المجلس القومي للمرأه الشرقاوية المعيلة، حيث توفر مظلة تأمينية للأسرة والأبناء في حالة الوفاة، والحصول على معاش يكفل حياة كريمه لعائلة المؤمن عليها، كما يتم إجراء سحب كل 3 شهور على هذه الشهادات للفوز بمبلغ 10 آلاف جنيه لعدد كبير من الشهادات.

وأشارت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ، إلى أن الفرع قام باستخراج 2595 شهادة أمان للسيدات في مختلف مراكز المحافظة، وتم توزيع 850 شهادة حتى الآن، وجارِ توزيع هذه الشهادات على السيدات المستحقات بنطاق دائرة المحافظة.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]