الخطاب الديني في برنامج الحكومة

15-7-2018 | 00:46

 
arch/الأزهر الشريف.aspx'> الأزهر الشريف ، وذلك بتخصيص 3.1 مليار جنيه لحملات نشر الفكر الوسطى، ونتوقف فى هذه القضية عند الملاحظات التالية:

ـ ضرورة دعم القوافل الدعوية وخطط التوجيه والوعظ والإرشاد والخطط المتعلقة بالمقاهى الثقافية، ولجان الفتوى، وإقامة ندوات فى مراكز الشباب.

ـ يتحمل المجمع مرتبات المبعوثين إلى الخارج بمتوسط يقرب من ربع مليار جنيه، لكن دوره مهم فى هذه القضية.

ـ السعى إلى حل المشكلات الاجتماعية ، اعتمادا على منهج الاحتكاك بالواقع، ومعالجته بعيدا عن الموضوعات النظرية والشعارات، وذلك فيما يتعلق بقضايا الأسرة والقيم الأخلاقية والشباب.

ـ التوعية الثقافية للطلاب الوافدين، سواء فى المعسكرات الشبابية الصيفية بأماكن مختلفة فى مصر، أو من خلال مدينة البعوث الإسلامية، وتجمعاتهم، وترسيخ المنهج الأزهرى، وتفعيله بالنسبة لهم فى الدور الخارجى باعتبارهم سفراء للأزهر ولمصر فى بلادهم.

ـ يقيم الأزهر الشريف معاهد أزهرية فى بعض الدول التى لا يستطيع استقدام طلابها الراغبين فى الدراسة به، ولا تسمح إمكانات هذه الدول المادية بتحمل نفقات إيفادهم للدراسة فى مصر.

وهناك ملاحظة مهمة فى هذا الصدد تتعلق بالإعلام، حيث ينبغى إلزام جميع وسائل الإعلام بمنع ظهور من يسمون أنفسهم دعاة، دون أن يكونوا كذلك، تفاديا لما قد يحدث من لغط فيثير البلبلة.

مقالات اخري للكاتب

بطاقات تموينية جديدة للمستحقين

في خطوة مهمة تخفف متاعب أصحاب الدخول البسيطة؛ تقرر السماح باستخراج بطاقات تموينية لمستحقي معاشات الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، وأصحاب الأمراض المزمنة،

قانون مهم وإجراءات لابد منها

تعد قضية الآثار واحدة من أهم وأخطر القضايا الواجب الاهتمام بها؛ حيث انتشر الاتجار فيها، وهناك من يقوم بتهريبها إلى الخارج؛ حيث تبين بالفعل تداول قطع مهمة، وعرضها للبيع في بعض صالات المزادات العالمية، وليس أمر استعادتها سهلًا، إذ نواجه عقبات دولية وقانونية وسياسية لكى نستردها..

لكي تكتمل منظومتها الجديدة

استوقفني قرار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، بأن يكون شهر يونيو المقبل هو آخر شهر لإصدار فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة، إذ وزارة

هذا هو الأسلوب الأمثل

لا سبيل إلى تطوير الأقاليم إلا بتطوير أجهزة المحليات، ولا يمكن أن يتحقق ذلك إلا بالتدريب الجيد للعاملين فى هذا المجال، فكل ما كان يقال عن الاتجاه إلى وضع

تجربة جديدة للمذاكرة

تجربة جديدة للمذاكرة

وحدة المستثمرين بالخارج

تعد قضية الاستثمار واحدة من أهم القضايا الاقتصادية الواجب الاهتمام بها، ومن هذا المنطلق أنشأت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، "وحدة المستثمرين

مادة إعلانية

[x]