أمينة السياسات بـ"مستقبل وطن": أعداء الدولة استغلوا الحوادث الطبيعية الأخيرة لنشر الشائعات المغرضة

14-7-2018 | 21:27

المهندسة منال رسلان

 

أحمد سعيد

حذرت المهندسة منال رسلان ، أمينة لجنة السياسات والتخطيط الاستراتيجي ب حزب مستقبل وطن في الغربية، من انتشار الشائعات المغرضة والمعادية للدولة، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك وتويتر".


وقالت "رسلان" في بيان لها اليوم "السبت": عند وجود أزمات مع بعض المنظمات المتطرفة والخارجة عن القانون نجدها تنشط من خلال أساليب "الحرب النفسية" التي تأتي في مقدمتها نشر الشائعات والأكاذيب واختلاق وحبك القصص لتضليل الرأي العام ونشر الخوف وشق وحدة صف المجتمع .

وأشارت أمينة اللجنة، إلى استغلال أعداء الوطن بعض الأزمات وال حوادث الطبيعية التي وقعت مؤخرًا لمهاجمة الدولة والسعي للسيطرة على الرأى العام، من خلال نشر الشائعات والقصص الكاذبة، مضيفة أن تأخر الجهات المعنية في الرد علي تلك الشائعات وبالدليل القاطع، يجعل منها مادة خصبة يتم تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يكون لها الأثر السلبي والسيئ داخل المجتمع .

وقالت، من الواجب علي المؤسسات الرسمية للدولة أن تكون أكثر سرعة واستجابة للتصدي للشائعات التي يتم تداولها داخل المجتمع في ظل الظروف التي نعيشها وأن يكون لها مساهمة في توعية المواطنين، خاصة الشباب من الآثار السلبية التي من الممكن أن تنجم عن نشر مثل هذه الشائعات.

وأشادت رسلان، بمدى إدراك ووعي الشعب المصري بما يحاك له من مؤامرات خارجية وداخلية، ودعمه للقيادة السياسية ورجال الجيش والشرطة والوقوف خلفهم في دحر الإرهاب الأسود الذي يهدد مجتمعاتنا، مطالبة المصريين بعدم الالتفاف أو ترديد الاشاعات التي يتم بثها عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة وتحري الدقة في تداول المعلومات خاصة المتعلقة بالشأن العام، خاصة ونحن نعيش في ظروف تتطلب منا وحدة الصف وجمع الكلمة والعمل خلف قيادتنا .

وناشدت "رسلان" وسائل الإعلام الرسمية والخاصة ضرورة الالتزام بمعايير العمل الإعلامية والأخلاقية في تناول القصايا التى يتم طرحها عبر السوشيال ميديا، وأن تقوم بتصحيح المعلومات الخاطئة التي يتم تداولها عبر تلك المواقع .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]