أخبار

"التضامن" تفتح باب التقديم لمنحة كريم الحسيني لأبناء دور الرعاية.. تعرف على الشروط والامتيازات

12-7-2018 | 17:51

وزارة التضامن الاجتماعي

أميرة هشام

عُقدت صباح اليوم الخميس بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، الجلسة التعريفية بمنحة التعليم الفني المزدوج " منحة كريم الحسيني للتعليم الفني لعام 2018 " المقدمة لأبناء دور مؤسسات الرعاية على مستوى محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والغربية.


يأتي ذلك بالتعاون بين وزارة التضامن وجمعية أصدقاء كفالة اليتيم ومنتدى التدريب والتعليم التابع للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

وفي سياق متصل صرحت سمية الألفي رئيسة الإدارة المركزية لقطاع الرعاية بوزارة التضامن بأن ملف رعاية الأيتام من أولويات العمل بالتضامن وأن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بالفئات الأكثر احتياجاً كالمعاقين والمسنين والأيتام.

وتابعت سمية الألفي : لأن هذه الفئات جزء من أبناء مصر واستثمار المستقبل، مؤكدة أن العالم قد تغير في الفترة الأخيرة و لم يعد الاهتمام بالشهادات العلمية التي يتم الحصول عليها لكن بما يجيد الفرد عمله والنجاح فيه.

كذلك أوضحت سحر مشهور مستشار قطاع الرعاية الاجتماعية بالوزارة أهمية دور المجتمع المدنى خاصة الجمعيات التي ترعى اتجاه بناء القدرات والاستثمار البشرى بديلاً عن منح المساعدات كوسيلة مثلى لتغيير الحياة.

أيضا أوضحت المفهوم العام للتعليم الفني المزدوج والذي يجمع بين الدراسة النظرية والتطبيق العملى، حيث يتم تدريب التلميذ فى أماكن العمل والإنتاج كالمصنع، فندق أو مزرعة مما يسمح له باكتساب المهارات العملية التى تحتاجها سوق العمل بفضل التدريب على أحدث الآلات التكنولوجية الحديثة بالمصانع.

وتجدر الإشارة أنه يشترط أن يكون التلميذ أو التلميذة المتقدم للمنح والتي يبلغ عددها 20 منحة ، مقيماً بدار رعاية وحاصل على الشهادة الإعدادية لعام 2018 وبنسبة نجاح لا تقل عن 60% ، ولا يزيد سنه على 18 سنة، ويُشهد له بحسن السلوك.

ومن أهم الامتيازات التي يحصل عليها الفائزون بالمنحة هي الحصول على مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة بحد أدني ٤٠٠ جنيه برعاية منتدى التدريب والتعليم وتأمين على الحياة وتأمين صحى.

كذلك يحصل الفائزون على دورات لغة ألمانية لمدة عام ونصف العام برعاية المركز الثقافي المصري الألماني وكتب اللغة الألمانية وفى ختام فترة الدراسة يُمنح المتدرب شهادات معتمدة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة