الأول علمي علوم بالشرقية: الطب طريقي وهوايتي كرة القدم وأمنيتي منحة دراسية أمريكية | صور

12-7-2018 | 15:48

الطالب أحمد عادل محمد محمد

 

الشرقية – عادل الشاعر،

قال الطالب أحمد عادل محمد محمد، الحاصل على المركز الأول علمي علوم في الثانوية العامة ، إنه كان يسعى دائمًا ليكون طبيبا، وأنه في طريقه للالتحاق بكلية الطب، تحقيقا لحلمه ورغبة أسرته، مؤكداً أنة يملك هواية كرة القدم، واعتبره الكثير من المدربين لاعبا مميزا بنفس اللعبة.


وأضاف أحمد، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنه حصل على مجموع 409.5 في شعبة علمي علوم، من مدرسة أبو كبير الثانوية بنين، بمحافظة الشرقية ، ويطمح أن يلتحق بمنحة دراسة من جامعة ستانفورد الأمريكية، ليتعلم الطب، مشيرًا أنه قرر تأجيل مواصلة ممارسة هواية كرة القدم حتى الانتهاء من دراسته في علوم الطب، برغبة من والده.

وفي السياق نفسه قال عادل محمد محمد، وهو والد الطالب الحاصل على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة ، إن نجله كان م تفوق ا منذ دخوله بالمرحلة الابتدائية، وكان يحصل على شهادات تفوق عبر مراحل التعليم المختلفة، ولكنه حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية ليدخل الفرحة في قلوب أسرته وأخوته وأهل قريته.

وأضاف عادل، أن نجله أحمد كان يحصل على دروس ضمن مجموعات تقوية بمختلف المواد الدراسية، بجانب ممارسة لعبة كرة القدم، والتي برع فيها أيضا، وقال إن شقيقة أحمد الكبرى طالبة بكلية الصيدلة، كما أن شقيقه الأكبر أيضا طالب م تفوق ، والتحق بالكلية الفنية العسكرية، ويختتم أبناءه بالطفلة نور التي سوف تلتحق بالصف الأول الإعدادي العام القادم.

الأب الذي ظل يعمل بالخارج لمساعدة أبناءه قال، لبوابة الأهرام، إن الغربة لم تمنع تفوق أبنائه، بسبب تقربهم لله، وحرص الأم على أن تنتج جيل محب للعلم والرياضة معاً، مضيفا أنه عاد من الخارج ليعمل مزارعا بقطعة أرض صغيرة، رغم حصوله على درجة البكالوريوس، معتبرًا أن زراعة الأرض بالخير يعود بنفع على أبناء والبركة من الله كما قال. 


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]