محافظ قنا يشهد التشغيل التجريبي لمحطة المياه المدمجة بقرية المحروسة | صور

12-7-2018 | 16:08

زيارة عبدالحميد الهجان لمحطة مياه الشرب المدمجة بقرية المحروسة

 

قنا - محمود الدسوقي

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الخميس، التشغيل التجريبى لمحطة مياه الشرب المدمجة بقرية المحروسة غرب قنا، بقدرة 120 لترا / ثانية، وبتكلفة مالية تصل إلى 16 مليون جنيه، رافقه عدد من أعضاء مجلس النواب، والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والقيادات الشعبية وأهالي قرية المحروسة.


قال الهجان، إن المحطة مقامة على مساحة 700م، وتخدم حوالي 70 ألف نسمة من أهالي قرية المحروسة والقرى والنجوع التابعة لها، مضيفًا أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 95%، وجار إنهاء بعض الأعمال الخاصة بتجميل المحطة ورصف الشوارع المحيطة بها، تمهيدًا لافتتاحها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أن أهالي القرية ساهموا بجزء من قيمة الأرض، وقامت الشركة بتنفيذ الأعمال المدنية والأعمال الكهروميكانيكية، بتكلفة مالية تقدر بـ 16 مليون جنيه، مؤكدًا أن هذه المحطة تعد نموذج يحتذى به في المشاركة المجتمعية لمؤسسات الدولة في تنفيذ المشروعات الخدمية وتحقيق التنمية، مقدمًا الشكر للأهالي وكل من سعي في إنجاز هذا المشروع.

وأضاف محافظ قنا، أن شركة المياه بدأت التشغيل التجريبي للمحطة، بهدف معرفة القدرة الفعلية للمحطة والملاحظات الموجودة بها، للتمكن من التشغيل النهائي وضخ المياه بالشبكة لتغذية قرية المحروسة ونجوعها بمياه الشرب النقية.


.


.


.


.


.


.


.


.


.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة