الأول على الثانوية بالمنوفية: سألتحق بكلية الطب العسكرى.. ولم أحصل على دروس خصوصية | صور

12-7-2018 | 14:50

الطالب محمود مصطفى محمد السديمى

 

المنوفية - إسراء قنديل

قال الطالب محمود مصطفى محمد السديمى، من مدرسة الشهيد مصطفى لطفى سلامة بمركز أشمون بمحافظة المنوفية ، والحاصل على المركز الأول مكرر، بين أوائل الثانوية العامة بمجموع 409.5، إنه لم يكن يتوقع الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

وأضاف محمود في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"،  أنه لم يكن يذاكر ساعات محددة لأنه يدرس بالشعبة العلمية، ويحتاج إلى الفهم والتركيز أكثر من الحفظ، ولذلك كان يستذكر دروسه حسب احتياجه فى كل مادة أولا بأول، حتى لا تتراكم عليه الدروس.

وأكد الطالب، أنه لم يحصل على أى دروس خصوصية طوال العام، ووفر وقته للمذاكرة والتحصيل واعتمد على المجموعات المدرسية، مشيرا الى أنه ينوى الالتحاق بكلية الطب العسكرى لو تم قبوله بالاختبارات،  حتى ينضم إلى كتيبة حماة الوطن، وتقديم الخدمة الطبية فى معسكر الوطن، ولأن الحياة العسكرية تلائم شخصيته، لأنه يحب الحياة المنظمة، والتى بها التزام كالحياة العسكرية.

وتابع محمود، أنه كان يريد أن يصبح قدوة لأشقائه، حيث له شقيق وشقيقة هو أكبرهم أحدهما فى الصف الأول الثانوى، والأخرى فى الصف السادس الابتدائى، وتعمل والدته موجهة لغة فرنسية ووالدة يعمل مدرس رياضيات.

وأكد أن نظام التعليم في مصر،  يحتاج بعض التعديلات والتطوير، والاهتمام  بالمدارس حتى يتم التخلص من آفة الدروس الخصوصية، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وحتى تعود للمدرسة مكانتها الطبيعية ولا تكون إهدارا للوقت كما ينظر لها معظم الطلاب.


.


.