[x]

محافظات

الأولى مكرر علمي علوم بالمنوفية: أرفض المنحة وسألتحق بالجامعات المصرية

12-7-2018 | 14:24

الطالبة نورين عماد الدين

المنوفية - إسراء قنديل

قالت الطالبة نورين عماد الدين حافظ حجاج، الحاصلة على المركز الأول مكرر بين أوائل الثانوية العامة بشعبة علمي العلوم، من مدرسة محمود عزت الثانوية بسرس الليان بمحافظة المنوفية ، اليوم الخميس، إنها كانت تتوقع حصولها على مركز متقدم بين أوائل الثانوية العامة حيث اعتادت على التفوق طوال سنوات الدراسة، وسبق لها الحصول على المركز الأول على مستوى المحافظة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية، مشيرة الى أنها علمت بالنتيجة قبل المؤتمر الصحفي وأن أسرتها وأقاربها استقبلوا الخبر بفرحة عارمة وزغاريد.


وأضافت "نورين"، في تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، أنها اعتادت على المذاكرة أول بأول منذ بداية العام الدراسي، ولم تكن تحدد عدد ساعات المذاكرة، ولم تسمح أبداً بتراكم الدروس، كما خضعت لاختبارات شهرية على مدار العام الدراسي، مما كشف لها أماكن القصور والتغلب عليها قبل دخول الامتحانات، مشيرة الى أن أسرتها أعلنت الطوارئ طوال العام، ومع كل اختبار شهرى كان بمثابة امتحان نهاية العام.

وأشارت، إلى أن والديها قدما لها كل الدعم المطلوب وأكثر على مدار العام، وتحملوا جميع الأعباء والمتطلبات وحرموا أنفسهم من جميع المتع لتهيئة المنزل للمذاكرة، وتوفير جو هادئ يساعد على التركيز، مشيرة الى أن والدتها تعمل مدرسة لغة إنجليزية، ووالدها مدير تحرير جريدة الوفد.

ومن جانبه، أكد عماد الدين خيرة، مدير تحرير جريدة الوفد و ووالد الطالبة، أنه قدم كل الدعم لنجلته طوال العام، ولم يرفض لها طلبا خاصة أنها متفوقة طوال سنوات الدراسة وملتزمة بالصلاة والمذاكرة وتقترب من إتمام حفظ القرآن الكريم، لافتا إلى أن نورين لديها شقيقة، واعتاد أن يحترم رغبتيهما، ولا يضغط عليهما في الاختيارات.

وأضاف، أنه سيحترم رغبة نجلته في رفض مبدأ المنح وستتم دراستها كما ترغب في الجامعات الحكومية، وأنه يحترم رغبة ابنته برفض مبدأ المنح، وستلتحق بكلية الطب كما تريد، حيث يوفر لها ولشقيقتها لوجين الصغرى، حرية الاختيار طوال سنوات دراستهم.

وتابع الأب، أنه يشعر بالفخر بتفوق نورين وحصولها على المركز الأول مكرر بشعبة علمي علوم، وتوقع تفوقها وحصولها على ترتيب بين الأوائل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة