محافظات

عمرو الأول علمي: استعنت بالفيسبوك ولا تضغطوا على أبنائكم

12-7-2018 | 14:00

عمرو" الأول علمي على الجمهورية

أسيوط - إسلام رضوان

تمكن الطالب عمرو محمد عبد الراضي، الأول على الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، من مدرسة أحمد قرشي الثانوية بنين بديروط، ابن قرية الكوم الأحضر في ديروط بأسيوط، من الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة بمجموع 409.5 درجة.


قال الطالب عمرو، في تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، إنه علم بنبأ حصوله على المركز الأول في الثانوية العامة، خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعلن فيه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، النتيجة صباح اليوم الخميس. 

وأضاف عمرو، أنه كان يتوقع أن يصبح من الأوائل، نظرًا للمجهود الذي بذله خلال هذه السنة، لأنه كان يستذكر دروسه من 6 - 10 ساعات يوميًا، وكان في بعض الأحيان يستخدم "فيسبوك" في متابعة الصفحات المهتمة بالثانوية العامة، ومنها نصائح ثانوية عامة 2018، ثانوية 2018 هنذاكر سوا، منوها بأن المجموعتين، كان بهما طلاب ومعلمين يقومون بالرد على استفسارات الطلاب.

وأكد عمرو، أن أسرته لها دورا كبيرا في تفوقه، حيث كان والداه يشجعانه على التفوق والاجتهاد، ولا يضغطون عليه في شيء، مطالبًا أولياء الأمور، بعدم وضع الطلاب في ضغط نفسي في أثناء وقبل الامتحانات، وأن يجعل كل طالب لنفسه وقتا للترويح والترفيه، ولكن بشرط ألا يضيع الوقت في أشياء غير نافعة.

وينصح زملاءه الطلاب، بالالتزام والاجتهاد، والحضور للمدرسة، قائلًا: "كنت أحضر إلى المدرسة باستمرار، وكان المعلمون يشرحون لي ويراجعون معي دون أدن تأخير منهم، مع العلم أننا جميعا كطلاب ثانوية عامة نعتمد على الدروس الخصوصية".

ويختتم حديثه، بقوله "ربنا لا يضيع أجر من أحسن عملا، ومرددا: الحمد لله حققت ما أريد، وساتقدم لكلية الطب".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة