ننشر تفاصيل أول عملية من نوعها في مصر بمستشفي الهرم تعرف عليها | صور

11-7-2018 | 22:35

أول عملية من نوعها في مصر بمستشفي الهرم

 

عبدالله الصبيحي

كشف الدكتور خالد مخلوف، مدير مستشفي الهرم التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، عن تفاصيل أول عملية تجري من نوعها في مصر، وهي تركيب مفصل كتف "متهتك تماما".


وأضاف لـ "البوابة الأهرام"، أن المستشفي استقبل السبت الماضي المريض الذي يبلغ من العمر ١٨ عامًا ويعمل في "مغسلة ملابس"، وهو في حالة صحية سيئة جدا، قائلا: "كان يعاني من خلع في الكتف تماما.. وتهتك كامل بأربطة الكتف".

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي يضم خبراء من أساتذة الجامعات، وأجريت العملية أمس الثلاثاء، واستمرت ٦ ساعات، وهو حاليا بحالة جيدة ولم يحتج إلي رعاية مركزة، وأنه ترأس الفريق الطبي الدكتور نجيب الباشا "استاذ العظام بطب قصر العيني"، والدكتور أحمد منصور "استشاري العظام بطب أسوان"، والدكتور عبيد ياسين "استشاري العظام بطب أسوان"، والدكتور سعيد فايد "استشاري التخدير بطب الأزهر"، والدكتور حسام أمين استشاري العظام بالمستشفي.

وقال إن المستشفي يتوفر به جميع الأجهزة الطبية، وبه غرف عمليات مجهزة للعمليات النادرة، خاصة الناتجة عن الحوادث، بالإضافة إلى توفر كم كبير من الاستشاريين بكليات الطب بالجامعات المصرية، وفرق ممتازة من التمريض والإداريين، لذا يستطيع المستشفي إجراء العمليات المعقدة.

وأشار إلى أن وزارة الصحة والسكان متمثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تدعم الوزارة بجميع الإمكانيات المادية والطبية التي تساعد بقوة في تقديم خدمة جيدة للمرضي.


.


.


.