«الأعلى للسكان»: الأردن تشرع في خطوات الحد من الانفجار السكاني

11-7-2018 | 20:43

ميسون الزعبي

 

أشرف فرج

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان في الأردن المُهندسة، ميسون الزعبي، إنَّ دولة الأردن تقوم حاليًا بإطلاق مجموعة من البرامج خاصة بـ تنظيم الأسرة وتخفيف الخصوبة، التي تُعد من أولويات الحكومة، خلال الفترة المقبلة، للحد من الانفجار السكان ي.


وأضافت المهندسة «ميسون الزعبي»، خلال لقائها على شاشة « الغد » الإخبارية ، مع الإعلامية سهام عبد القادر، أنَّه منذ تأسيس دولة الأردن ، وهيَّ تستقبل أفواجًا من اللاجئين والمُهاجرين رُغم أنَّ مواردها محدودة للغاية.

وأوضحت المهندسة «ميسون الزعبي»، أنَّ عدد السكان في الأردن حوالي 10 ملايين ونصف المليون، وأنَّ 30% من المواطنين سكان غير أردنيين، الأمر الذي أصبح يمثل ضغطًا في سوق العمل وعلى الموارد والخدمات.

ويشهد العالم اكتظاظًا سكانيًا هو الأعلى في التاريخ، حيث انتقل عدد سكان الكرة الأرضية من 3 مليارات و700 مليون نسمة عام 1970 إلى 7 مليارات و500 مليون عام 2018، وباتت الزيادة السكان ية الكبيرة في العالم تُؤرق المجتمع الدُولي بسبب غياب العدالة في توزيع الموارد، ما أدى إلى زيادة عدد الفقراء، ودفع الدول إلى ضرورة التنويه بأهمية تنظيم الأسرة، للحد من الزيادة السكان ية الكبرى.

مادة إعلانية

[x]