البرغوثي: لن نستسلم لإجراءات الاحتلال.. والمقاومة الشعبية العامل الحقيقي فى التصدي له

10-7-2018 | 22:00

الدكتور مصطفى البرغوثي

 

أشرف فرج

قال الدكتور مصطفى البرغوثي ، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، إن كل القرارات التى أصدرتها المحاكم الإسرائيلية، بخصوص قرار الاحتلال الإسرائيلي ، بشأن هدم التجمع، وتهجير سكانه من الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، خاصة بعد تدخل فريق المحامين، استندت إلى وقائع مزورة، وأن عملية تزوير كبرى جرت بالادعاء أن هذه أرض يسمونها أراضي دولة الاحتلال، ويحق لهم استعمالها كما يريدون، مع العلم أن هذه الأراضي "محتلة"، وطرد الناس من خلال تزوير هذه الحقائق.

وأضاف البرغوثي، عبر الفقرة الإخبارية التى تُذاع على فضائية الغد، مع رائد الشريف، مراسل الغد في الخان الأحمر، أن العامل الحقيقي فى التصدي للاحتلال هو المقاومة الشعبية، وهذا الصمود الرائع على الأرض فى خان الأحمر، وهذا التضافر التى تشهده قدوم كل الفلسطينين من كل المناطق تضامنا مع هذه البلده، يزعج الاحتلال.

وأوضح أن سكان قرية العراقيب، والتى تعرضت لهدم منازلها بنحو 131 مرة، جاءوا للتضامن مع الخان الأحمر، مشيرًا إلى أننا مصممون على هذا الاعتصام وهذا الصمود والوقفة إلى جانب سكان الخان الأحمر، لأننا ليس فقط ندافع عن الخان الأحمر بل ندافع عن مستقبل فلسطين والقدس، الذي يريد الاحتلال تطويقها بممارسة التطهير العرقي ضد هذه التجمعات البدوية.

وأشار إلى أن هذه الوقفة ترسل رسالة إلى الاحتلال، أنكم مهما فعلتم سوف نظل نحافظ على هذه الأرض، حتى لو هدموا شيئًا سنعيد بناءه، ولو قطعوا شجرة سنزرع عشرة، وإن هدموا بيتًا سوف نبنى عشرة.

وقال: لن نستسلم لإجراءات الاحتلال، والذي يجري أكبر من مجرد هذه الوقفة، نحن نتحدث عن نهوض المقاومة الشعبية الفلسطينية فى كل مكان فى فلسطين.

[x]