رياضة

مسئولون: المشروع القومي للموهوبين رياضيا سيفرز أبطال مصر في المستقبل

10-7-2018 | 20:08

اختبارات الموهوبين رياضيا بمركز شباب الجزيرة

محمد الجوهري

قال الدكتور أحمد عبدالوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة في الجيزة، إن المشروع القومي لاختيار الموهوبين رياضيًا، يهدف للوصول إلى لاعبين ناشئين قادرين على تمثيل مصر بشكل مشرف، وتحقيق نهضة رياضية خلال الفترة المقبلة.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، أنه في البداية تم توقيع الكشف الطبي على المشاركين، وبعد التأكد من لياقتهم الطبية، وأنه لا مانع من ممارسة النشاط الرياضي، توجه كل لاعب إلى الرياضة التي اختارها لإجراء الاختبارات الفنية التي وضعت من جانب اتحاد كل رياضة.

وقال هاني الناظر، مدير مركز شباب الجزيرة، إن المشروع يهدف إلى رعاية الطلاب الموهوبين رياضيا، لتوسيع قاعدة الرياضيين في مصر، مؤكدًا أن الدولة تولى اهتماما باكتشاف المواهب ودعمها.

وأكد أيمن فايز، مدرب المصارعة بمركز شباب الجزيرة، أن الاختبارات ستحدد المنضمين للمشروع القومي لاكتشاف الموهوبين رياضيا، وسيتم العمل على من اجتازوا الاختبارات، وإعدادهم بشكل جيد، ليكونوا أبطالا أوليمبيين يمثلون مصر في مختلف البطولات.

وأشار د. جمال عبدالباسط إسماعيل، عضو مجلس إدارة اتحاد الملاكمة، إلى أن الموهوبين الفائزين في الاختبارات التي جرت اليوم، سوف يتم إعدادهم بشكل احترافي ليستطيعوا تمثيل مصر في البطولات الدولية، وأن الدولة تعمل على اكتشاف الموهوبين في مختلف المجالات، كما تعمل على تكوين قاعدة رياضية كبيرة.

واستضاف مركز شباب الجزيرة، اليوم الثلاثاء، فعاليات المرحلة الثانية من اختبارات المشروع القومي لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا من طلبة المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والصحة، تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية.

ويتضمن المشروع 9 ألعاب رياضية هى: المصارعة والملاكمة والجودو، والتايكوندو وألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد، ويهدف إلى انتقاء الموهوبين رياضيا، والعمل على إعدادهم وتأهيلهم من قبل المتخصصين لإعداد أبطال دوليين قادرين، علي رفع اسم مصر.


اختبارات الموهوبين رياضيا بمركز شباب الجزيرة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة