تظاهر موظفي وعمال "القومي للسكان" أمام "المالية" لخصم 10% من حوافزهم

18-4-2012 | 14:29

 

أميرة وهبة

نظم نحو 500 عامل وموظف بالمجلس القومي للسكان وفقة احتجاجية أمام وزارة المالية ظهر اليوم اعتراضاً علي منشور يطالب بخصم 10% من إجمالي الموازنة العامة للمجلس، مما يؤثر سلبيًا على مرتباتهم، خاصة مع ورود معلومات عن سريان ذلك حتى وضع الميزانية الجديدة.


وقال عماد عبد الغني، مسئول متابعة ب المركز القومي للسكان :إن وزارة المالية قامت بتوزيع منشور علي جميع المؤسسات الحكومية تطالب بخصم 10% من إجمالي الموازنة تحت بند المكافآت والتي تم الرد علي هذا المنشور من خلال خطاب رسمي يؤكد عدم وجود هذا البند لدي المركز.

وأضاف عبد العني أن العاملين بالمركز، اتفقوا علي أن يتم خصم الـ10% من خلال تخفيض التدريبات من 100 إلي 10 تدريب في الشهر، بالإضافة إلي التنازل عن جزء من ثمن البحوث الذي يجريها المركز، باعتبار أن نسبة الخصم ستساعد في مساندة البلد في تلك الظروف الصعبة التي نمر بها.

وأكد أن هناك العديد من الموظفين الحاصلين علي قروض يقومون بتسديدها من خلال الحوافز والبدلات والتي لا يمكن خصم تلك الزيادة منها والاعتماد علي 300 و400 جنيه كمرتب.

وأشار عبد الغني إلي أن هناك حوالي 10 من مديري الأفرع توجهوا في مقابلة مع وكيل أول وزارة المالية للتفاوض حول حل الأزمة، وخاصة أنهم لم يتم تنفيذ قرار الخصم سوي علي موظفي المركز القومي للسكان .

وحمل المتظاهرون لافتات مكتوبا عليها "لا مساس بمرتبات العاملين" و"عاوزين تعديل بند الأجور"
وفي ذات السياق انتشرت أكثر من خمس سيارات لقوات الأمن المركزي وتم فرض كردون أمني حول الوزارة تحسباً لأي اشتباكات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]