زين عوَض تغني لعهد التميمي في احتفالية "القدس تنتصر للعرب"

9-7-2018 | 10:36

زين عِوَض

 

سارة نعمة الله

شاركت الفنانة الأردنية زين عوض في الإحتفالية الكبرى التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "القدس تنتصر للعرب" بمشاركة نخبة من نجوم الفن العربي وشخصيات سياسية ودبلوماسية سياسية وإعلامية وفنية، وقدمت خلال مشاركتها أغنيتين وطنيتين أولهما أغنية "صرخة عهد" التي وجهتها للمناضلة الفلسطينية عهد التميمي من كلماتها وألحانها وتوزيع خالد مصطفى، بالإضافة إلى أغنية "الله يا هالوطن" وهي أغنية خاصة بالأردن من كلمات وألحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي.

وأعربت الفنانة الأردنية زين عوض عن سعادتها بهذه الاحتفالية الكبرى والهامة للقدس وفلسطين وعلى أرض المملكة الأردنية الهاشمية، شاكرة تكريمها خلال الاحتفالية، وموضحة سعادتها بلقاء النجوم المشاركين وأهل الصحافة والإعلام في العالم العربي.

هذا وقد أقيم المهرجان تحت رعاية العراقي نظمي أوجي والشاعر رامي اليوسف، وفي ختام الاحتفالية كرمت زين عوض عن مشاركتها بها إلى جانب تكريمها بدرع آخر من وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف واللواء جبريل رجب بحضور المطران عطالله حنا.

وكانت زين عوض قد ارتدت ثوباً فلسطينياً مطرزاً من مدينة صفد، وارتدت تعليقة عليها خارطة القدس من مجوهرات رصاص.

وشارك في الحفل أيضًا الفنان هاني شاكر، والمطرب العراقي قاسم السلطان، والشاعر الفلسطيني رامي اليوسف، والمطربة كارين نوالي، والمنتج إبراهيم أبو ذكرى، والمنتج محمد المجالي، والفنان منذر رياحنة، والمطرب العراقي عائد المنشد، والمنتج المصري محسن جابر، والفنان خالد زكي، والعضو المنتدب لشركة عالم الفن محمد محسن جابر.

كما حضر الاحتفالية المخرجة الفلسطنية لينا العبد، ومحمد العضايلة، والفنانة الأردنية أريج دبابنة، والشاعر يوسف عطية، والفنانة الأردنية لارا الصفدي، والمنتج السورية محمد أمين، والموزع محمد القيسي، وفي الختام تم توزيع الجوائز على المشاركين بالحفل.


زين عِوَض