"وكيل النواب": بيان الحكومة تضمن العديد من البرامج المهمة وخصوصا محور العدالة الاجتماعية

8-7-2018 | 14:20

السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب

 

جمال عصام الدين

قال السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب ، ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة ، والرد عليه، إن البيان تضمن العديد من البرامج التي سبق أن نوه البرلمان إلى أهميتها، ولاسيما محور العدالة الاجتماعية، وإعداد شبكة للحماية الاجتماعية، فى الوقت الذى بدأت فيه البلاد إجراءات الإصلاح الاقتصادى خلال الأربع سنوات الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة بدراسة بيان الحكومة ، بحضور رؤساء وأعضاء اللجان الفرعية المنبثقة منها لدراسة محاور البرنامج الحكومى.

وأضاف، تأتى أهمية بيان الحكومة ، في تدشينه للأولويات التي وجه إليها الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمام البرلمان، أثناء أدائه اليمين الدستورية، مطلع شهر يونيو الماضى، مشيرا إلى أن فلسفة البيان تعبر عن طبيعة العمل بالمرحلة الحالية، حيث جاء بعنوان "مصر تنطلق".

وأكد الشريف، أهمية المهمة المكلفة بها اللجنة، وهى دراسة بيان الحكومة ، وإعداد تقرير عنه خلال المدة المحددة لها، وهى ١٠ أيام، مشيرا إلى أن المجلس أحال في ذات الوقت ذات البيان إلى اللجان النوعية لدراسة ما يدخل في نطاق اختصاصها.

وتابع، انتهت اللجنة الخاصة إلى تشكيل خمس لجان فرعية لدراسة بيان الحكومة ، لافتا إلى أن تلك اللجان عقدت عدة اجتماعات بمجرد تشكيلها، تناولت خلال محاور البرنامج الحكومى.

وأوضح، أن اجتماع اليوم يأتي لمتابعة ما انتهت إليه اللجان لدراستها في اللجنة الخاصة، باعتبارها صاحبة الولاية في دراسة البيان لإعداد تقرير يعرض على المجلس في جلسته العامة المقبلة.

مادة إعلانية

[x]