ائتلاف النصر: اللقاء الوطني بين الكتل العراقية في طريقه للانعقاد

7-7-2018 | 22:44

حسين العادلي

 

محمود سعد دياب

كشف حسين العادلي، المتحدث باسم ائتلاف النصر العراق ي الذي يتزعمه حيدر العبادي رئيس الوزراء، عن عقد عدة اجتماعات ناجحة للجنة التحضيرية الخاصة باللقاء الوطني للكتل الفائزة بالانتخابات.


وذكر العادلي، في بيان صادر عنه تلقت "بوابة الأهرام" نسخة منه، أن ممثلي 11 كيانًا انتخابيًا حضروا الاجتماعات وشكلوا لجنة تحضيرية، ودرسوا المكان والزمان ، وورقة المبادئ الخاصة باللقاء، واتفقوا على عقد لقاء لزعماء الكتل الفائزة بعد الانتهاء من ورقة المبادئ بأسرع وقت.

جدير بالذكر أن مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، وائتلاف " سائرون"، قد دخل في تحالفات مع ائتلافات" النصر" بزعامة حيدر العبادي ، و"الحكمة" بقيادة عمار الحكيم ، و"الفتح" بقيادة هادي العامري ، و"الوطنية" بقيادة أسامة النجيفي ، وهو التحالف الذي أطلق عليه لقب التحالف الخماسي، الذي من المقرر أن يختار كتلة الأغلبية في البرلمان العراق ي، ومن ثم الاستقرار على شخصية رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية.

وأشار العادلي، في بيانه إلى أن الكتل السياسية وعلى ضوء الدعوة التي وجهها العبادي، ماضية بالتعاطي الايجابي مع مشروع اللقاء الوطني المؤمل منه الاتفاق على خارطة طريق حول برنامج ادارة الدولة للمرحلة المقبلة والانطلاق بسرعة لاختيار التشكيلات المستقبلية ومنها الحكومة بعد المصادقة على نتائج الانتخابات.

وأضاف العادلي: "قريبًا سيتم إعلان موعد انعقاد اللقاء الوطني لقادة الكتل على ضوء ما توصلت إليه اللجنة التحضيرية".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]