ورشة لتعليم الحرق على الخشب فى بيت السنارى

4-7-2018 | 16:02

فن الحرق على الخشب

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة تحت عنوان " الحرق على الخشب "، وذلك يوم الإثنين 30 يوليو، من الساعة الخامسة وحتى الساعة السابعة مساءً.


تركز ال ورشة على إدراج الرسم والخط والنحت جميعاً في وقت واحد؛ لأن أغلب رسومات هذا الفن يكون فيها شيء من البروز الذي يضيف جمالاً وبعداً للوحه المرسومة وأجمل ما في هذا النوع من الرسم أنه يكون ثابتاً بألوانه التي لا تختلف ألا وهي لون الخشب الفاتح ومن ثم لون الحرق المتدرج من الخفيف إلى الثقيل فتتمازج مع بعضها وتظهر لنا بشكل قمة في الجمالية والروعة. وتكمن صعوبة الحرق على الخشب في عدم إمكانية التراجع بحرية مثل باقي أنواع الرسم ويجب تحري الدقة فيها وتخفيف الضغط على آلة الحرق وتثقيلها من آن لآخر.

وتقوم على ال ورشة الفنانة ولاء الشاذلي، وهي فنانة متميزة ومبدعة في هذا المجال ولها العديد من الأعمال والمشاركات كما أن لديها خبرة وتمتاز بالدقة المتناهية في الرسم و الحرق على الخشب .

تهدف ال ورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية، وتعقد يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ولمدة 8 لقاءات، والجمهور المستهدف لل ورشة هم الشباب والنشء بداية من سن 18 سنه فما فوق، وبشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشتركًا.


بيت السنارى

مادة إعلانية

[x]