النائب العراقى محسن السعدون: رسالتنا لترامب والكونجرس "القدس خارج المساومة"

4-7-2018 | 13:15

محسن السعدون

 

احمد عادل

أكد النائب العراق ى محسن السعدون عضو البرلمان العربى ، ورئيس اللجنة القانونية فى مجلس النواب العراق ى أن جلسة اليوم خصصت الجزء الأكبر من جدول أعمالها حول القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلا عن الأزمات العربية الأخرى ك العراق واليمن وليبيا وسوريا.


وأضاف السعدون فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أن التحديات التى تشهدها القضية الفلسطينية التى نتجت عن قرارات الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس ، وكذا الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل، مرورا بالتحركات الأمريكية فى المنطقة لإقرار ما يسمى بصفقة القرن، وخروجها من المجلس الدولى لحقوق الإنسان تحديا للشعب الفلسطينى يستوجب تضافر الجميع للوقوف فى وجه هذه القرارات.

وذكر أنه من المقرر أن يصدر عن جلسة اليوم رسالة إلى الكونجرس الأمريكى برفض ممارسات الإدارة الأمريكية حيال القضية الفلسطينية مفادها أن الشعوب العربية لا تقبل المساومة على قضية القدس ، وأن البرلمان العربى أصبح الجهة التى تتحرك الآن للدفاع عن القضية الفلسطينية.

وبالنسبة للعراق فقد أكد السعدون أن هناك دعم من البرلمان العربى سواء فيما تمخض عنه مؤتمر اعادة اعمار العراق الذى عقد فى الكويت، ودعم العراق فى حربه على الإرهاب، والقضاء على ما تبقى من فلول داعش الذى ارتكب مجازر بشعة بحق الشعب العراق ى، وكذلك دعم العراق فيما يتعلق بالعملية السياسية والانتخابات الأخيرة التى جرت هناك.

وذكر أن مصر دولة كبيرة وتربطها علاقات وطيدة بمصر على المستويات كافة، معربا عن أمله فى أن تسفر الفترة القادمة المزيد من التعاون الاقتصادى لما تمتلكه مصر و العراق من إمكانات وثروات كبيرة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]