بيت السناري ينظم ورشة لتعليم التطعيم بالصدف

3-7-2018 | 17:04

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع ل مكتبة الإسكندرية ، ورشة تحت عنوان " التطعيم بالصدف "، وذلك يوم الأحد الموافق 22 يوليوالجاري، من الساعة الرابعة عصرًا وحتى السابعة مساءً.

يشرف على الورشة الفنان خالد محمد محمد، وهو واحد من أبرز الفنانين في هذا المجال وله العديد من المشاركات المحلية والدولية، وتقام الورشة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع ولمدة 8 لقاءات، والجمهور المستهدف للورشة هم الشباب والنشء بداية من سن 15 سنة فما فوق، وبشرط الحجز المسبق، وبحد أقصى 15 مشتركًا.

تركز الورشة على تعليم فن النقش على الخشب بالصدف وهي المرحلة الجوهرية في الأمر، وفن تقطيع القطع الصغيرة ولصقها على العلب الخشب، وتشطيب العلب الخشبية.

وتعتبر صناعة الصدف من الصناعات المشهورة والمعروفة منذ آلاف السنين، وتحديدًا في مصر وبلاد الشام حيث برع الفنانون في صناعة الصدف بطريقة أذهلت العالم وجعلته أكثر اهتمامًا بهذه الصناعة، وقد زاد الحرص عليها خوفًا من انقراضها.

وتتواجد الآن المنتجات المطعمة بالصدف بكثرة في حياتنا اليومية حيث نجدها في المساجد والكنائس ومداخل العمارات والكراسي المصنوعة على أشكال تراثية، ويعد انتشار الصدف المُقلد في صناعة التصديف عاملاً قويًا على انتشار المنتجات الصدفية في الآونة الأخيرة.

وتهدف الورشة إلى تعليم المشتركين هواية وحرفة، رأس مالها صغير لمن يرغب في عمل مشروع صغير ولكل من له هواية الأعمال اليدوية.

مادة إعلانية

[x]