رئيس الوزراء أمام البرلمان: لن نترك فردا فقيرا

3-7-2018 | 13:06

الدكتور مصطفى مدبولي

 

جمال عصام الدين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  "لن نترك فردًا فقيرا، من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج تكافل وكرامة، الذي يحوي 3 ونصف مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه، منهم 5 مليار لذوي الاحتياجات الخاصة".

وأوضح مدبولي، خلال عرضه برنامج الحكومة على البرلمان، أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل الكثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء.

وأشار  إلى توفير السلع التموينية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين بالإضافة لمنافذ القوات المسلحة والداخلية، وإنشاء مناطق لوجيستية لتخفيض أسعار السلع، وإنشاء أسواق في كل المحافظات.

وأكد أنه سيتم إضافة المواليد غير المسجلين اعتبارا من يوليو ولمدة 7 أشهر، فضلا عن تنقية البطاقات التموينية من خلال قاعدة بيانات متكاملة لمستحقي الدعم.

ولفت مدبولي إلى أن السكة الحديد ستشهد تطورا كبيرا خلال العام المقبل، مضيفا أنه سيتم ضم ٢٥٠ جرارا جديدا، و٣٠٠ عربة بضائع، الى جانب الانتهاء من الربط الإلكتروني للإشارات، وإنشاء القطار فائق السرعة الذى يربط عدد من المناطق منها العين السخنة والعاصمة الجديدة، و٦ أكتوبر وتابع رئيس الوزراء، أنه سيتم انشاء القطار المكهرب، بالإضافة إلى إنشاء وسائل نقل متطورة وحضارية بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، مضيفًا أنه أيضا سيتم استكمال شبكة الطرق القومية، بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وإنشاء ٢٠ كوبري، لتقليل الحوادث.