قرار نهائي... لجنة الرئاسة تؤيد استبعاد أبوإسماعيل والشاطر وسليمان ونور و6 آخرين

17-4-2012 | 20:11

 

هشام المياني

رفضت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بشكل نهائي، جميع تظلمات المرشحين العشرة المستبعدين، وأيدت اللجنة قراراها السابق باستبعادهم نظرا لعدم جدوى ما قدموه من تظلمات، وعدم إثبات أي منهم عكس ما ثبت للجنة من أسباب لاستبعادهم.


جاء قرار اللجنة بعد اجتماع لها برئاسة المستشار فاروق سلطان، وحضور جميع الأعضاء، وبدأ الاجتماع منذ الثانية ظهرًا وحتى السابعة والنصف مساء، أي لأكثر من 5 ساعات متواصلة قامت فيها بالبت في جميع التظلمات المقدمة من المرشحين المستبعدين وما ساقوه في مرافعاتهم.

يأتي قرار اللجنة ليقطع الجدل الثائر طوال اليوم حول ما تردد عن قبول تظلم خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، ويؤكد أيضا وبشكل نهائي استبعاد كلا من حازم صلاح أبو إسماعيل، وعمر سليمان، وأيمن نور، وحسام خيرت، ومرتضى منصور، وأحمد عوض الصعيدي، وإبراهيم الغريب، وأشرف بارومة، وممدوح قطب".

يذكر أن "بوابة الأهرام" قد نقلت عن مصادر بلجنة الانتخابات الرئاسية عصر اليوم الثلاثاء، أنه تم استبعاد 8 مرشحين بشكل نهائي على رأسهم حازم صلاح أبو إسماعيل، وعمر سليمان، وأيمن نور، ومرتضى منصور و4 آخرين، فيما أكدت المصادر أن اللجنة مازالت تبحث مصير خيرت الشاطر، مرشح جماعة الإخوان المسلمين، وممدوح قطب، لواء المخابرات السابق، ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي عقب انتهاء عمل اللجنة في الثامنة مساء اليوم.