مسئول بالبنك الدولي: ندعم مشروع مصر للتحول لمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول

2-7-2018 | 11:15

جانب من لقاء وزير البترول بمسئول البنك الدولي

 

يوسف جابر

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ميرزا حسن المدير التنفيذى بالبنك الدولى الذى يزور القاهرة لبحث أوجه التعاون بين مصر والبنك  فى إطار اهتمامه باستمرار متابعته للتطورات الإيجابية التى يشهدها قطاع البترول فى مختلف الأنشطة.


وأشار الملا إلى أنه بحث مع المدير التنفيذى للبنك الدولى موقف المشروعات التى يساهم فى تمويلها فى مجال البترول والغاز وحرص القطاع على تعزيز التعاون مع البنك وفتح مجالات جديدة للاستثمار فى مشروعاته.

من جانبه، أكد ميرزا أن الهدف الرئيسى من زيارته دعم مشروع مصر للتحول إلى مركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز و البترول الذى يوليه البنك الدولى دعمه الكامل سواء من خلال التمويل للبنية الأساسية والمساعدات الفنية والضمانات، مشيراً الى أهمية المشروع لتأمين إمدادات الطاقة ودعم العلاقات ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ية والسياسية بين الدول المشاركة في المشروع.

وأكد الملا أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات العالمية كالبنك الدولى وكذلك الاتحاد الأوروبى خلال الفترة القادمة التي تشهد توسعاً في تنفيذ العديد من مشروعات الغاز و البترول في ظل اهتمامهم المتزايد بالتطورات الإيجابية لقطاع البترول فى مصر .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]