بيت السناري ينظم دورة "فن كتابة السيناريو"

30-6-2018 | 13:46

بيت السناري

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع ل مكتبة الإسكندرية ، دورة بعنوان "فن كتابة السيناريو "، وذلك في الرابعة من مساء الثلاثاء 3 يوليو المقبل.


تركز الدورة على الدراما، من منطلق أنها أصل كل أشكال الإنتاج الفني، وتتناول أهمية وضع الفكرة الأولى للعمل، وكيفية وبنائها، بالإضافة إلى المعالجة الدرامية وحرفية كتابتها كوسيلة للتواصل مع الإنتاج، وتتابع السيناريو ، وكيفية تنفيذ المخطط المبدئي، وكذلك كتابة الحوار.

يقوم علي الدورة السيناريست محمد عبدالخالق، وهو سيناريست ومخرج مسرحي متميز، تخرج من كلية الفنون الجميلة قسم المسرح، وله العديد من الأعمال التي ظهرت على شاشات السينما وأحدثت جدل فني منها "اللي اختشوا ماتوا" و"حفلة منتصف الليل" و"أدرينالين"، وعلى جانب آخر من نجاحاته فلقد عمل رئيساً لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة.

وتأتي الدورة في إطار اهتمام بيت السناري بالشباب الصاعد ومساعدته على تنمية مهاراته الإبداعية في مجالات الكتابة، وهي ضمن مجموعة من الورش التي تعمل على خلق جو من الإبداع الفكري والقدرة على التعبير عنه في ظل العديد من المتغيرات.

وتعقد الدورة لمدة ست لقاءات، كل يوم ثلاثاء، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 3 يوليو 2018م، في تمام الساعة الرابعة عصراً ولمدة ثلاث ساعات، وتستهدف الشباب من الجنسين، بداية من سن 16 سنة فيما فوق، وبشرط الحجز المسبق، بحد أقصى 15 مشتركا.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]