"أبوستيت" يبحث مع نظيره الأردنى سبل تكثيف التعاون الزراعى المشترك

29-6-2018 | 10:37

جانب من اللقاء

 

أحمد حامد

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونظيره الأردن ي المهندس خالد الحنيفات ، سبل تعزيز وتكثيف التعاون المشترك بين البلدين في المجالات المرتبطة ب القطاع الزراعي .


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد بديوان وزارة الزراعة ، بحضور السفير علي العايد سفير الأردن بالقاهرة، والدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور هشام علام المشرف على العلاقات الخارجية الزراعية.

وأكد أبوستيت على عمق العلاقات التي تربط بين الأردن ومصر، في عدد كبير من المجالات والتي يأتي على رأسها مجالات الزراعة ، معرباً عن تطلعه لتكثيف هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية أن يشمل التعاون المشترك زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية والحيوانية بين الجانبين، لتشمل عمليات الاستيراد والتصدير للخضر والفاكهة، والأسماك والدواجن، فضلاً عن الخيول والتي نجحت مصر مؤخراً في إلغاء فرض الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي عليها، وتم بالفعل التصدير إلى 8 دول أوروبية.

وبحث الجانبان إمكانات أن يشمل التعاون المشترك أيضاً تبادل الخبرات والبحوث في مجال الزراعة ، في مجال معاملات ما بعد الحصاد، وتطوير سلاسل القيمة، والاستزراع السمكي، وإدارة المياه، فضلاً عن تطوير الإرشاد الزراعي وتوعية المزارعين، ونقل التقنيات الحديثة لهم.

[x]