[x]

ثقافة وفنون

"زوربا" على مسرح أوبرا الإسكندرية | صور

28-6-2018 | 14:40

عرض "باليه زوربا "

ياسر بهيج

تقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة، تحت إشراف مديرها الفني أرمينيا كامل، الباليه العالمي "زوربا" للمؤلف الموسيقي اليوناني ميكس ثيودوراكيس، في الثامنة مساء الإثنين، والثلاثاء 2 و3 يوليو، على مسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية.

الباليه من بطولة نجوم الفرقة: هاني حسن، ممدوح حسن، انيا اهسين، كاترينا ايفانوفا، زينب محمد، محمد فضلون، إسلام الدسوقي، وصمم رقصاته "لوركا ماسين".

وتدور أحداثه في فصلين داخل إحدى قرى اليونان، عن الرحالة اليونانى "زوربا" الذي يعشق الحياة وتعشقه النساء، وخلال إحدى رحلاته تجمعه بـ"أورتانس" قصة حب لكنها لا تكتمل بسبب موتها المفاجئ، مما يترك بداخله حزنًا كبير، لكن صديقه "جون" الذي فشل أيضًا في الحصول على قلب محبوبته "مارينا" يدعوه للتمسك بالحياة على موسيقى ورقصة الحياة المشهورة باسم "زوربا".

يذكر أن باليه " زوربا " للمؤلف الموسيقي اليوناني ميكس تيودوراكس قدم لأول مرة خلال مهرجان كركالا الموسيقي في روما عام 1971، حينما شاهده 200 متفرج، قبل أن يعود لنفس المهرجان بنفس النجاح عام 1998، وحقق العرض أعلى معدلات الحضور في تاريخ مسرح "أرينادي فيرونا" عند عرضه للمرة الأولى عام 1988، كما طاف مسارح أكثر من 15 دولة شاهده خلالها 2 مليون متفرج.




الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة