نقيب العلميين: نهدف إلى إنتاج تكنولوجيا قليلة التكاليف لخدمة التنمية

28-6-2018 | 13:12

الدكتور السيد عبدالستار المليجي

 

محمد علي

قال الدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين ، إن النقابة تهدف إلي إنتاج تكنولوجيا قليلة التكاليف ل خدمة التنمية بمصر والعالم الثالث.


جاء ذلك في كلمته خلال افتتاحه المؤتمر العلمى الدولى المصرى الكندي الأول، بمحافظة الإسكندرية، والمعنى بميكروبيولوجيا البيئة والنظم البيئية، تزامنا مع إحتفالات يوم البيئة العالمي وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتنظمه النقابة العامة للمهن العلمية، بالتعاون مع الأكاديمية الكندية للعلوم برئاسة الدكتور محمد وجيه أستاذ علم الوراثة والبيوتكنولوجى بكندا.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أحدث تقنيات البيئة وتشجيع الباحثين في العلوم المتقدمة ونشر أبحاثهم عالميا وتفعيلها محليا من أجل النهوض بالبيئة العربية وتنمية المجتمع وفق أحدث تقنيات الإستدامة.

وأشار، إلى أن المؤتمر يناقش أكثر من 30 بحث علمى ويشارك فيه ممثلون من السعودية وليبيا وفلسطين والعراق وخبراء البيئة وأساتذة الجامعات المصرية من جنوب مصر لشمالها.

وقال:" يعقد المؤتمر بتنظيم أعضاء مجلس نقابة العلميين بالبحيرة برئاسة ا.د علاء على محمد، ودعم نقابة العلميين الإسكندرية برئاسة د.مرسي ابو يوسف وهيئة مكتبه، كما يقام معرض للشركات المتخصصة على هامش المؤتمر".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]