قيادي بـ"الحكمة" العراقي: اجتماع لقادة التحالف الخماسي لتشكيل كتلة الأغلبية العابرة للطائفية

28-6-2018 | 09:07

فادي الشمري القيادي في تيار الحكمة العراقي

 

محمود سعد دياب

قال فادي الشمري عضو المكتب السياسي، والقيادي البارز في تيار الحكمة الوطني العراق ي، إنه قد اكتملت آخر حلقات التحالف الخماسي العابر للمكونات الطائفية ، وذلك بإعلان مقتدى الصدر زعيم ائتلاف "سائرون"، و حيدر العبادي رئيس الوزراء، وزعيم ائتلاف "النصر"، عن التحالف بينهما، مضيفًا أن الوقت حاليًا مناسبًا لتشكيل أركان كتلة الأغلبية الوطنية بالبرلمان العراق ي الجديد.


وكشف الشمري، اليوم الخميس، في بيان صادر عن تيار الحكمة ، حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة منه، عن قرب عقد اجتماع لقادة التحالفات الخمسة للاتفاق على آليات وإجراءات حاسمة سيتم اتخاذها في المرحلة المقبلة .

وقال الشمري في تصريحاته، إن " تحالف (النصر وسائرون) هو إتمام للتحالفات القائمة، التي كانت خطواتها الأولى التحالف الثلاثي بين (الحكمة وسائرون والوطنية) ثم (سائرون والفتح) وأخيرا (النصر وسائرون)".

وأشار الشمري إلى أن "تحالف (الفتح وسائرون) كان بتدخل مباشر مع زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ، كما كان تحالف (النصر وسائرون) بتنسيق كامل معنا".

وكان رئيس الوزراء العراق ي زعيم ائتلاف "النصر" حيدر العبادي ، ورجل الدين مقتدى الصدر زعيم ائتلاف "سائرون"، أعلنا تحالفا موحدا لتشكيل حكومة تكنوقراط جديدة عابرة للطائفية، ودعم الجيش وحصر السلاح بيد الدولة، ووضع برنامج لإصلاح القضاء، وتفعيل دور الادعاء العام والاستمرار بمحاربة الفساد ومحاسبة من تثبت بحقه تهم الفساد.

الشمري أكد في البيان، أن "فصول التحالف الخماسي (سائرون والحكمة والفتح والوطنية والنصر) العابر للمكونات اكتملت ليشكل بذلك أركان كتلة الأغلبية الوطنية".

مادة إعلانية

[x]