ورشة لتعليم "الأشغال الفنية" للأطفال ضمن البرنامج الصيفى لمكتبة الإسكندرية

27-6-2018 | 16:15

البرنامج الصيفي "ركن الإبداع"

 

مصطفى طاهر

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع ل مكتبة الإسكندرية ؛ ورشة لتعليم" الأشغال الفنية" للأطفال، وذلك ضمن برنامج "ركن الإبداع".


وتنطلق فعاليات الورشة، يوم الإثنين المقبل 2 يوليو، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

وتركز الورشة على تنمية المهارات الفنية للأطفال الموهوبين، والعمل على صقلها، واكتشاف المتميز منهم، وإكسابهم المعرفة، خاصة في مجال الأعمال اليدوية الفنية، لاستغلال مواهبهم وتنميتها، وإخراج طاقتهم في عمل شيء مفيد.

وتضم الورشة مجالات مختلفة، منها الإكسسوارات، الطباعة على الورق، الطباعة على القماش، إعادة التدوير، والتعرف على الخامات الجديدة

وتعد الورشة هي الأولى ضمن مجموعة الورش التي يقدمها البرنامج الصيفي للأطفال لعام 2018م، تحت عنوان "ركن الإبداع"، وهو برنامج صيفي يضم عددا من الورش المتنوعة للأطفال، بداية من سن 6 سنوات وحتى 16 سنة، وهدفه الأول هو إخراج جيل من المبدعين الصغار، في أكثر من مجال فني وعلمي.

يذكر أن هذه المرة ليست الأولى لعمل برنامج صيفي لورش الأطفال يقوم بتقديمها بيت السناري ، ففي الأعوام الماضية، تم إقامة عدد من البرامج للأطفال خلال الإجازة الصيفية، كان من بينها "الحرفي الصغير"، و "البرنامج الأول للأطفال والنشء"، وكذلك "البرنامج الثاني للأطفال والنشء".

ويشرف على الورشة مجموعة من المدربين المتخصصين في مجال الأشغال الفنية، وكل منهم متخصص في نوع معين من الأشغال اليدوية، وهم أصحاب خبرة وشهرة كبيرة في مجالهم، وكذلك على خبرة مع كيفية التعامل مع الأطفال.

وباب المشاركة في الورشة مفتوح للأطفال والنشء من سن 6 وحتى 16 سنة، وبحد أقصى 15 مشتركا، ولكن يشترط الحجز المسبق.

وتأتي الورشة يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع، بداية من الإثنين المقبل 2 يوليو، في تمام الساعة 11 صباحًا الى 1 ظهرًا و بإجمالي عدد 8 محاضرات في الشهر.


اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]