ضبط عامل أنشأ شركة وهمية ليتمكن من الهجرة

27-6-2018 | 15:55

ضبط

 

أحمد الفص

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتقدم بمستندات مزورة لسفارة إحدى الدول الأجنبية بغرض الحصول على تأشيرة دخول.


جاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم الهجرة غير المشروعة وتزوير المحررات الرسمية واستخدامها في إدخال الغش والتدليس على هيئات القنصليات الأجنبية بالبلاد للحصول بموجبها على تأشيرات دخول لتلك الدول.

ورد بلاغ من سفارة إحدى الدول الأوروبية بالقاهرة يفيد باستخدام "تامر.م.س" مستندات يشتبه أن تكون مزورة للحصول على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية.

وتبين من تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن المذكور من مواليد 1984 (عامل – ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها بمحافظة القليوبية بالتقدم بمستندات لمسئولي إحدى المكاتب التابعة لسفارة إحدى الدول الأوروبية الكائن مقرها بدائرة قسم الدقي للحصول على تأشيرة دخول لتلك الدولة لحضور معرض دولي في مجال الاستيراد والتصدير وقطع الغيار.

وأوضحت التحقيقات أن من ضمن المستندات التي تقدم بها كشف حساب بنكى منسوب صدوره لأحد البنوك المصرية يفيد أن لديه رصيد مليون جنيه طرف البنك علي خلاف الحقيقة وقام بإنشاء شركة وهمية للاستيراد والتصدير كائنة بمدينة بنها بالقليوبية لتغيير المهنة ببطاقته القومية من عامل إلى صاحب شركة.

وبفحص المستندات المشار إليها فنياً بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين أنها مزورة بالكامل باستخدام طابعة كمبيوتر.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بتقدمه بتلك المستندات المزورة للمكتب التابع للسفارة للحصول بموجبها على تأشيرة دخول لإحدى الدول الأوروبية بقصد الهجرة والعمل.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للواقعة والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق.

اقرأ ايضا: