محافظ جنوب سيناء: افتتاح جامعة الملك سلمان العام المقبل

27-6-2018 | 14:55

اللواء خالد فوده

 

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيفتتح جامعة الملك سلمان ، العام المقبل، حيث تضم الجامعة في مرحلتها الأولى 6 كليات موزعين على مدن الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، موضحا أن مساحة الجامعة بلغت نحو 300 فدان موزعة على ثلاث مدن وبها مدن لإقامة الطلاب المغتربين وأساتذة الجامعة.

وأشار المحافظ إلي أن الكليات التي ستفتتح العام المقبل هي علوم البحار، والصناعات، والسياحة والفنادق، والألسن، والزراعة، والطب البيطري.

وأوضح "فوده" أن تكلفة إنشاء الجامعة تقدر بنحو ملياري جنيه، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر تعليمات باختصار مدة تنفيذ مباني الجامعة من 36 إلى 18 شهرا فقط، لافتا إلى أن الجامعة تُقام بمنحة سعودية قدرها 250 مليون دولار، كما أن الجامعة تضم مستشفى جامعيا مجهزا تابعا للجامعة ب مدينة الطور .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة طور سيناء يرافقه فوزي همام رئيس المدينة، والمهندس السيد فهمي مدير تعمير جنوب سيناء ، والمهندس ياسر محسوب مدير فرع المقاولون العرب ب جنوب سيناء .

وتفقد المحافظ خلالها الشاطئ العام الذي تكلف 5 ملايين جنيه، وطالب بوجود إدارة جيدة تدير الشاطئ حيث توفر فرص عمل جديدة للشباب ويعتبر متنفس حضاري لأهالي مدينة الطور .

وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ منطقة حمام موسي، وأوضح أن الوفد المجري الذي تفقد المنطقة طلب الإجابة عن العديد من التساؤلات حول مياه حمام موسي، وتقرير طبي رسمي عن نوع المياه، وأنواع الأمراض التي تعالجها تمهيدا لإقامة منتجع صحي عالمي.

ولفت المحافظ إلى أنه سوف يدعو الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لزيارة منطقة حمام موسي، وتوجيه الدعوة لدول أجنبية أخرى غير المجر لاستغلال هذا الكنز.

وأوضح أن محطة تحليه مياه البحر بالطور دخلت الخدمة وتقوم بضخ نحو 10 آلاف متر مكعب يوميا لمدينتي الطور شرم الشيخ، مؤكدا أن طاقة المحطة 30 ألف متر مكعب يومي بتكلفة نصف مليار جنيه.

الأكثر قراءة