مرصد الأزهر يدين إلقاء لحم خنزير أمام مسجد فى مدينة أمريكية

27-6-2018 | 11:51

الأزهر الشريف

 

شيماء عبد الهادي

أعرب مرصد الأزهر لمكافحة التطرف عن تقديره لمساندة المواطنين لجيرانهم المسلمين فى مدينة روتشستر الأمريكية، كما أعرب عن استنكاره للاعتداء على المسجد ، مؤكدا ضرورة معاقبة مرتكبي جرائم الكراهية التى ترتكب فى حق المواطنين بغض النظر عن اختلاف أديانهم أو ثقافاتهم أو أعراقهم.

وقال المرصد، في بيان، إن هذه الأعمال المشينة تتنافى تمامًا مع كل القوانين والأعراف وتعاليم الأديان المختلفة التي تدعوا إلى احترام أتباع الديانات المختلفة، وتؤكد حقهم فى ممارسة شعائر دينهم، دون التعرض لأي نوع من أنواع التضييق أو التمييز أو العنف أو الاضطهاد أو الاعتداء.

وأهاب المرصد بضرورة ملاحقة الجانى فى هذه القضية وتوقيع العقوبة المناسبة عليه حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال التي تهدد أمن المواطنين وتؤثر سلبًا على العلاقات الطيبة فيما بينهم وتمزق أواصر المحبة والرحمة بين الناس وتؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى هذه المجتمعات.

وكان المرصد قد تابع ما نقلته صحيفة Star Tribune وبعض المواقع الإخبارية الأخرى خبرًا يفيد أن أحد الأشخاص قام بإلقاء شرائح من لحم الخنزير أمام أحد المساجد في مدينة روتشستر الأمريكية، ومن جانبها قالت ريجينا مصطفى بأنها لم تشهد مثل هذه الانتهاكات من قبل خلال السنوات التي عاشت فيها في مدينة روتشستر.

وقالت ريجينا، التي تعمل في مجلس إدارة مسجد أبو بكر الصديق وسط مدينة روتشستر: "هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها شيء مثل هذا، هذه صدمة لنا جميعًا ". وفي السياق ذاته تمت إحالة الواقعة إلى شرطة روتشستر للتحقيق فيها باعتبارها جريمة كراهية.

وقالت ريجينا: إنها تشعر بالارتياح والطمأنينة وذلك بعد رد فعل جيرانها ، بمن فيهم غير المسلمين ، الذين وقفوا بجوار المسجد يوم الأحد؛ لإظهار الدعم للمسلمين.

وأضافت ريجينا، المرشحة لمنصب عمدة في مدينة مينيسوتا الجنوبية، وهي ثالث أكبر ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 111 ألف نسمة "الشعور السائد الذي تشعر به في روتشستر هو الترحيب".

مادة إعلانية

[x]