العصار يبحث مع إحدى الشركات الهولندية إمكانية التعاون بمجال إنشاء الصوب الزراعية |صور

27-6-2018 | 09:57

لقاء وزير الدولة للإنتاج الحربي مع بتوم بوسارت

 

مها سالم

التقى  د. محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بتوم بوسارت، رئيس مجلس إدارة شركة إكسبت للاستدامة المتكاملة، وهى إحدى الشركات الهولندية العاملة بمجال إنشاء الصوب الزراعية.

وناقش الطرفان إمكانية التعاون المشترك بمجال إنشاء الصوب الزراعية وفقا لأحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة فى هذا المجال، بحضور د. هاني الكاتب، مستشار رئيس الجمهورية، وعدد من ممثلى الوزارات (الدفاع، والإسكان، والاستثمار، والصناعة، الزراعة، الكهرباء)، جامعة القاهرة، جامعة 6 اكتوبر.

وأوضح " العصار "، أن وزارة الإنتاج الحربي، تنتهج سياسة التعاون مع الشركات العالمية مثل شركة اكسبت للاستدامة المتكاملة، لتحقيق الإنتاجية العالية للمحاصيل بجودة عالية، مع الاستخدام القليل للمياه، لافتا إلى أن الوزارة، تعمل على نقل وتوطين مثل هذه التكنولوجيا في مصر من أجل المساهمة فى تنفيذ خطة الدولة لتقديم منتج عال المستوى بتكلفة مالية منخفضة للمواطن المصرى.

ومن جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة "إكسبت" الهولندية، عن ثقته فى وزارة الإنتاج الحربي، وما تمتلكه من خبرات متميزة بمجال إنشاء الصوب الزراعية، مضيفا أن شركته مهتمة بتطوير نظم الزراعة المستدامة، والتى يعد من أهم مقوماتها إنشاء الصوب الزراعية وفقًا لأحدث التكنولوجيات وطبقًا لطبيعة التربة والمناخ.

وأعرب "توم"، عن رغبته بتبادل الخبرات مع شركات الإنتاج الحربي، لتطوير نظم إنشاء الصوب الزراعية لأهميتها فى التغلب على المشكلات الزراعية، وطبيعة الأرض وخواص التربة وندرة المياه، وما ستوفره من عائد اقتصادى كبير للدولة.


٫


٫

مادة إعلانية

[x]