مصر تفوز بجائزتين في المهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون.. وتكريم "الشريف" في الختام | صور

27-6-2018 | 02:43

تكريم الناقد محمد يوسف الشريف

 

بيروت- خاص بوابة الأهرام

حصل الفيلم المصري القصير "المحطة الأخيرة"، للمخرج محب وديع، علي الجائزة الذهبية في ختام فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون؟ 

كما حصل فيلم "البحث عن أبو العربي" للمخرج أكرم البزاوي، علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وقد تسلمهما عن المخرجين المخرج عمر عبدالعزيز، والناقدة مرفت عمر. 

في حين حصل الفيلم اللبناني "12 ساعة"، للمخرجة غريس مجدلاني، علي الجائزة الذهبية للفيلم الوثائقي، وحصل أيضا الفيلم السوري "الأب" للمخرج باسل الخطيب علي الجائزة الذهبية للفيلم الطويل.

وقامت إدارة المهرجان بتقديم درع التكريم إلي الناقدين المصريين محمد يوسف الشريف، أمين عام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والناقدة ناهد صلاح، المدير المالي لمهرجان الإسكندرية.

ومن بين 20 جائزة قدمها المهرجان للأفلام، حصلت لبنان علي النصيب الأكبر ثم سوريا ومصر وتونس والمغرب والأردن، وكان من بين الأفلام الفائزة "الحياة لك" و"غربة وطن" و"معك" و"زهرة حلب" و"ما ورد" و"لقطة حلم و"علي سطح دمشق" و"صديق الله" و"جذور الحرب" و"لقمة عيش" و"معك" و"سرير الموت" و"الحياة لك ولغيرك".

وقد انطلق حفل الختام بالنشيد الوطني اللبناني، ثم فقرة راقصة من الفلكلور اللبناني، ليعقبها كلمة رئيس المهرجان صبحي سيف الدين، نقيب السينمائيين اللبنانيين، لتنطلق فقرة التكريمات بتكريم وزير الثقافة اللبناني، غطاس قوري، وفريد بوسعيد، نقيب الموسيقيين، وسمية بعلبكي وأميمة خليل من لبنان، وزهير رمضان وسلمي المصري من سوريا، وحسين الخطيب من الأردن.

وبعد كلمات الترحيب من المكرمين، بدأ توزيع الجوائز لـ 20 فيلمًا من بين 80 فيلمًا، مثلوا 12 دولة عربية شاركت في المنافسات.

وقد تخلل التكريمات والجوائز فقرات غنائية متنوعة أحياها جان خوري وفرقة بيارق اللبنانية.


.


.


.


.


.


.


.


رئيس المهرجان صبحي سيف الدين يتوسط مسعد فودة والأمير اباظة لتوزيع جوائز المهرجان

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]