نقيب الفلاحين يلتقى وزير الري لبحث ترشيد استهلاك المياه

25-6-2018 | 17:12

الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى وحسين أبوصدام نقيب الفلاحين

 

أحمد حامد

التقى الدكتور محمد عبدالعاطى ، وزير الموارد المائية والرى ، حسين أبوصدام النقيب العام للفلاحين، ووفدا من النقابة لمناقشة ترشيد استهلاك مياه الرى فى القطاع الزراعى لمواجهة العجز فى الاحتياجات المائية.


وقال أبوصدام، فى تصريحات صحفية الإثنين، إن اللقاء تناول دور الفلاحين في التعاون مع الأجهزة الفنية بوزارة الري للاستفادة من برامج تطوير الرى الحقلى للاستفادة من التسهيلات التى تقدمها الحكومة للتوسع فى المشروع وفقا للخطط المعتمدة من وزارة الري، مشيرا إلى أن الوزير أكد أهمية دور الفلاح المصرى فى دعم خطط الدولة لترشيد استهلاك مياه الرى.

وأضاف أن الاجتماع ركز على أهمية دور الفلاحين المصريين في دعم خطة الدولة في تشجيع زراعة المحاصيل الأقل استهلاكا للمياه، والحد من مخالفات زراعات المحاصيل الشرهة للمياه، مشددا على أهمية الالتزام بالقرارات الحكومية لترشيد الاستهلاك خلال الفترة المقبلة وسد العجز فى تلبية الاحتياجات المائية.

وأوضح أنه تم الاتفاق على الاستفادة من حملات التوعية المائية لمواصلة حملاتها الارشادية بمختلف المحافظات للاستفادة من برامج ترشيد الاستهلاك للحد من التلوث وتقليل العجز المائى والتوسع فى زراعة محاصيل غبر تقليدية قليلة الاستهلاك لمياه الري.

وتابع أبو صدام  أن وزير الرى وعد بعقد بلقاء دوري مع أعضاء النقابة كندوات ترشيدية وتوعية لاستخدام المياه في الأيام المقبلة بالطرق الحديثة.

وطمأن الوزير وفد النقابة علي كمية المياه لن تقل عن معدلها الأيام المقبلة لكن مع الزياده السكانية وتحسبا لأي طارئ علينا ترشيد المياه وحفر القنوات الصغيرة من الترع للأرض وتطهيرها واستخدام طرق الري الحديثة ومساعدة الوزارة لإصلاح أي خلل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]