تأجيل محاكمة 304 متهمين بتنظيم حركة "حسم "

25-6-2018 | 14:14

محاكمة

 

شريف أبو الفضل

قررت المحكمة العسكرية تأجيل محاكمة 304 متهمين في قضية حركة "حسم" وعلى رأسهم الوزير الأسبق وعضو مكتب الإرشاد محمد علي بشر وقيادات أخرى بالجماعة.فى القضية المعروفة إعلامياً ب" محاولة اغتيال النائب العام المساعد" لجلسة 2 يوليو لاستكمال سماع الشهود من ضباط الأمن الوطنى .

واستمعت المحكمة إلى شاهدى إثبات من ضباط الأمن الوطنى حول ظروف وملابسات ضبط عدد من متهمى القضية ، وقرر الشاهدان بعدم تذكرهما الواقعة للبعد الزمنى لأحداث القضية.

تضم القضية 17 عملية إرهابية وأكد بعض المتهمين خلال التحقيقات بأنهم انتهجوا مسلك العنف عن طريق ما أسموه "العمليات النوعية" التي تستهدف المنشآت العامة والحيوية بالدولة والعاملين بها، جاء سعيا منهم لتحقيق أغراض الجماعة بإسقاط نظام الحكم القائم بالبلاد.

واعترف المتهمون بتفاصيل عمليتي التخطيط والتنفيذ لمحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، نظرا لما أسموه بالتحقيقات "تعديه اللفظي الدائم على جماعة الإخوان وأعضائها، وإفتائه بجواز قتلهم وإهدار دمهم".. مشيرين إلى أنهم قاموا برصد محل سكنه عدة مرات، وتم الاتفاق على أن يكون التنفيذ في 5 أغسطس 2016 من خلال إطلاق الرصاص عليه باستخدام البنادق الآلية التي كانت بحوزتهم.
 

مادة إعلانية