كأس العالم 2018.. "مصر والسعودية" رقم قياسي في انتظار الحضري.. وحلم أول فوز يرضي الجماهير

25-6-2018 | 06:40

لقاء مصر وروسيا بكأس العالم

 

محمد الجوهري

ترقب جماهير الكرة المصرية والسعودية اللقاء الذي سيجمع المنتخبين اليوم الإثنين، في إطار الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمونديال روسيا 2018.


وعندما تدق الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة، سيكون أمام كلا المنتخبين فرصة من أجل إنهاء البطولة بفوز معنوي يدخلهم تاريخ البطولة.

ويحلم المنتخب الوطني بتحقيق فوزه الأول في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، حيث لم يتمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في مشاركتيه السابقتين بنسختي 1934 (خسر أمام المجر 4 - 2) و1990 تعادل مع هولندا (1ـ1) وتعادل مع أيرلندا بدون أهداف، فيما خسر أمام إنجلترا (1 - 0)، بالإضافة إلى خسارته في البطولة الحالية من أوروجواي بهدف دون رد، ومن المنتخب الروسي بثلاث أهداف مقابل هدف.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب المصري بتشكيل يضم كلا من: عصام الحضري، علي جبر، أحمد حجازي، أحمد فتحي، محمد عبد الشافي، طارق حامد، محمد النني، محمود تريزيجيه، عبدالله السعيد، محمد صلاح، مروان محسن.

وحال مشاركة عصام الحضري، حارس مرمى المنتخب، سيكون اللاعب الأكبر سناً في التاريخ، الذي يشارك في كأس العلم، حيث يبلغ من العمر اليووم 45 سنة و161 يوما.

وأكبر لاعب شارك في تاريخ كأس العالم حتى الآن هو فريد موندراجون حارس كولومبيا، الذي شارك أمام اليابان في نسخة 2014 بعمر 43 عاما وثلاثة أيام.

وعلى الجانب الآخر يسعى المنتخب السعودي إلى الفوز لتجنّب إنهاء المشارَكة في المركز الأخير بترتيب المجموعة للمرة الرابعة.

ومن المحتمل أن يبدأ المنتخب السعودي بتشكيل يضم كلا من: ياسر المسيليم، علي آل بليهي، أسامة هوساوي، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، عبد الله عطيف، حسين المقهوي، سالم الدوسري، هتان باهبري؛ مهند عسيري.

يدير لقاء مصر والسعودية الحكم الكولومبى ويلمار ألكسندر رولدان ويعاونه كل من كريستيان لا كروز وأليكساندر جوزمان بونيلا مساعدين والحكم الرابع ريكاردو مونتيرو.