إقبال على العلاج بالرمال الساخنة في سيوة| صور

24-6-2018 | 23:15

علاج الروماتيزم واللمباجو وآلام المفاصل بحمامات الرمال الساخنة بواحة سيوة

 

مطروح - عاطف المجعاوى

تشهد حاليا مصحات علاج الروماتيزم واللمباجو وآلام المفاصل بحمامات الرمال الساخنة المنتشرة بواحة سيوة، إقبالا من المرضى المترددين عليها، حيث اشتهرت الرمال الساخنة بسيوة بخاصية إشعاعية، تساعد في علاج جميع الأمراض التي تسببها الرطوبة.

ويؤكد الحاج محمد بصيص وهو صاحب أحد مراكز العلاج بالرمال الساخنة، أن الإقبال على العلاج بدأ بالفعل بعد عيد الفطر وسوف يستمر حتى منتصف سبتمبر، ويقبل على العلاج بالرمال الساخنة المصريون والقليل من العرب والأجانب.

وأضاف أن جلسات العلاج تبدأ في فترة الظهيرة، حيث يتم وضع المريض داخل حفرة (مردم)، ويتناوب تغيير الرمال الساخنة على مواضع الألم به لمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة، يتم خلالها تظليل الرأس بشمسية صغيرة أو مظلة لحمايتها من الشمس الحارة التي تصل إلى ٤٠ درجة مئوية، ويتم بعد ذلك وضع المريض داخل خيمة صغيرة، حيث تخرج معه الرطوبة من جسده ويتكرر هذا العلاج في اليوم الثاني والثالث حتى تمام الشفاء.

ويمنع المريض من الاستحمام طوال فترة العلاج، ولمدة أسبوع من بعد العلاج أو التعرض للتيارات الهوائية أو استخدام المروحة أو المكيف، ويتم عمل مساج للمريض باستخدام زيت الزيتون البكر طوال فترة العلاج.


.

الأكثر قراءة