إسكان البرلمان: الدولة أنفقت نحو تريليون جنيه لتطوير البنية التحتية.. و20 مليون وحدة سكنية مخالفة

24-6-2018 | 22:24

المهندس معتز محمود

 

أشرف فرج

قال المهندس معتز محمود ، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان تحقق إيرادات قرابة 100 مليار جنيه في العام.


وأضاف محمود خلال لقائه مع الإعلامية جيهان لبيب في برنامج"90 دقيقة"، المذاع على قناة"المحور"، اليوم الأحد، أن المشاريع التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارة الجديدة لا تكلف خزانة الدولة جنيها واحدا وتعمتد على الاستثمار والشركات.

وحول مشروع العلمين الجديد قال : المستهدف من المشروع أن يكون في المنطقة 3 مليون ساكن وتم اختيار كل شيء فيها بعناية شديدة، وتم تخصيص الأماكن لكافة الاحتياجات فيها، مشيرا إلى أن التطوير فيها ليس على حساب موزانة الدولة أيضا.

وأردف: وحدات الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مساحتها حوالي 115 متر وتكلة الواحدة قرابة 280 ألف حنيه وسيتم تقسيطها على عشرين عام، مشيرا إلى أن سعر متر الأرض في الأمكان المخصصة للطلبة الدارسين في العلمين والعاملين بها تصل إلى أربعة ألاف جنيه للمتر.

واستطرد: الدولة صرفت قرابة تريليون جنيه على البنية التحتية في مصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن 20 مليون وحدة سكنية مخالفة في مصر ونعد مشروع قانون للتصدي لهذه المخالفات.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]