وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تكريم "سفراء ضد الفساد"

24-6-2018 | 22:34

من فعاليات حفل تكريم "سفراء ضد الفساد"

 

محمد الجوهري

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الأحد بالمركز الأوليمبي بالمعادي، الحفل الذى نظمته الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة؛ لتكريم سفراء المحافظات من الطلائع الفائزين بالمبادرات المجتمعية في ختام المرحلة الأولى من المشروع القومي (سفراء ضد الفساد).


شارك بالمشروع الذى تنفذه الوزارة أعضاء مراكز الشباب وطلاب المدارس والمعاهد الأزهرية بإجمالي عدد 20 ألفا و635 طليعا وطليعة في المرحلة العمرية من 15 حتى 18 عاماً من 5 محافظات كمرحلة أولي فى "أسوان، الإسماعيلية، الغربية، المنيا، القاهرة"، وذلك بهدف ترسيخ المفاهيم الصحيحة والموضوعية "سفراء ضد الفساد" والمساهمة في تنشئة جيل قادر علي مواجهة ومحاربة كل أنواع الفساد بجميع مستوياته.

وتضمنت الاحتفالية عرض تقرير حول المشروع القومي "سفراء ضد الفساد" من حيث الفكرة والأهداف والفعاليات التى تضمنها، بالإضافة إلى عرض تجارب مديري إدارات المشروع، وفريق المدربين عن أثر المشروع على المشاركين والمجتمع، وكذا عرض من السفراء المتميزين حول تأثير المشروع عليهم.

وفى كلمته، أشاد الدكتور أشرف صبحي بالتأثير الإيجابي لمشروع "سفراء ضد الفساد" على الطلائع المشاركين به، لافتاً إلى دور المشروع في تنمية وعى الطلائع على صعيد ثقافة مكافحة الفساد وقيامهم بعد ذلك بالتأثير على زملائهم بما تدربوا عليه.

فيما قالت عزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع :"برنامج سفراء ضد الفساد كان حلماً لمجموعة من شباب مصر، وتم عقد العديد من الجلسات حتى ظهر البرنامج إلى النور عن طريق وضع منهج عمل كدليل تدريبي للمشروع تم من خلاله تدريب مدربين من مديريات الشباب والرياضة ووزارة التربية والتعليم، وتم البدء فى العمل بمراكز الشباب والمدارس في محافظات "القاهرة والإسماعيلية والغربية والمنيا وأسوان"، مضيفة أنه قد تم اختيار عدد 32 طليعاً وطليعة من كل محافظة تم تدريبيهم ليقوموا بعد ذلك بتدريب أقرانهم فى المحافظات وتقديم المبادرات المجتمعية البناءة.

ومن جانبه، أعرب خالد الشافعى المدير التنفيذي لمشروع "سفراء ضد الفساد" عن أمله فى أن يصل البرنامج إلى مليون سفير من الطلائع كسفراء ضد الفساد خلال المراحل القادمة؛ ليقوموا بتدريب أقرانهم فى جميع المحافظات على ما تدربوا عليه بالبرنامج.

وأعلن هانى الرفاعى مدير المشروع عن المبادرات الفائزة فى المشروع، والتى تمثلت فى مبادرة "وطن بلا فساد" من محافظة أسوان، ومبادرة "كن سالما" من محافظة القاهرة، ومبادرة "من الألف للياء" من المنيا، ومبادرة "علشان بكرة" من محافظة الإسماعيلية، ومبادرة "حياتنا حقيقتنا" من الغربية.


.


.


.


.


.


.


.