"الديمقراطيون الألمان" يطالبون بإشراك البرلمان في النزاعات التجارية مع واشنطن أو الصين

24-6-2018 | 13:40

البرلمان الألماني

 

الألمانية

دعا الحزب الديمقراطي الحر ب ألمانيا ، لإشراك البرلمان بشكل أكبر في أية أنشطة ذات صلة بالقانون الدولي تقوم بها الحكومة الاتحادية.

وقال المدير التنفيذي البرلماني للكتلة البرلمانية للحزب ماركو بوشمان : "أية حروب تجارية محتملة مع الولايات المتحدة الأمريكية أو الصين سيكون لها تأثيرات سياسية داخلية هائلة. يمكن أن تتعرض مئات الآلاف من أماكن العمل للخطر. مثل هذه العمليات يجب ألا تتم عن طريق الدبلوماسية السرية".

وأضاف، أن الديمقراطيين الأحرار يرون الحل في إصدار قانون شفافية، لافتا إلى أن هناك نماذج يحتذى بها بالفعل لمثل هذا القانون.

وقال: "لقد تم تجميع خبرات جيدة من خلال قانون مسئولية الاندماج وكذلك القوانين الرامية لإشراك الحكومة والولايات في شئون الاتحاد الأوروبي"، موضحًا أنه تم تنظيم مطالب المشاركة والرقابة والشفافية بشكل واضح في مواجهة الحكومة الألمانية.

وبالنظر إلى الخلاف حول سياسة الهجرة في ألمانيا ، قال بوشمان: "الأمر يعد ملحا .. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تهرب حاليا من القانون الأوروبي إلى ما يسمى باتفاقات ثنائية، أي إلى القانون الدولي".

وأشار إلى أنه أمر غريب عندما لا يتم إطلاع نواب برلمانيين من الائتلاف الحاكم على محتويات المفاوضات الثنائية مع فرنسا وإيطاليا.

وشدد بوشمان على المطلب بـأن يكون هناك "التزام قانوني من جانب المستشارة الألمانية بإطلاع البرلمان الألماني " بوندستاج " على أهداف الحكومة الاتحادية قبل انعقاد قمم مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع "جي 7"عن طريق بيان حكومي".

مادة إعلانية

[x]