عمال النصر للبترول يطالبون بالتحقيق مع معينين بالأمر المباشر بقضية تفجيرات الخزانات

16-4-2012 | 22:42

 

السويس- سيد عبد النبي

طالب العشرات من العاملين بشركة النصر للبترول بالسويس، بضرورة قيام جهات التحقيق في قضية انفجارات شركة النصر للبترول، بالتحقيق مع أكثر من 20 عاملا تم تعيينهم حديثا عن طريق لجان التوظيف بالمحافظة بدون أن يدخل هؤلاء القرعة المعتادة الخاصة بتوزيع الوظائف بمحافظة السويس، بل بالأمر المباشر ووقعت الانفجارات بعد وقت قليل من تعيينهم.


وأكد تامر خليل حليم، عامل بالنصر للبترول، أن الانفجارات المتتالية التي شهدتها شركة السويس لتصنيع البترول منذ 40 يوما وشركة النصر للبترول حاليا لم تحدث سوى بعد تعيين أشخاص مجهولين لا يعرفهم أحد داخل الشركات عن طريق لجنة التوظيف بالمحافظة.

وأكد شادي عبد الرحيم، عامل بشركة النصر للبترول، أنه كان من المعتاد عندما يتم تعيين عاملين بشركات البترول بالسويس يتم فحصهم أمنيا بصورة جيدة ولكن هؤلاء الذين تم تعيينهم بدون قرعة لم يحصلوا على موافقات أمنية من أي جهة.

وتابع عبد الرحيم "الغريب أنهم تم تعيينهم بدون قرعة بدون أسباب، ونحن طالبنا جهات التحقيق بفحصهم واستبيان حقيقة موقفهم وهل تواجدوا داخل الشركة، خاصة أن من بينهم عددا كبيرا من المنحرفين، ونحن على ثقة أن حريق شركتنا تم بفعل فاعل ولذلك نطالب بالتحقيق مع هؤلاء الذين تم تعيينهم حديثا بطرق غير سوية".