الإحصاء والفاو يعقدان ورشة عمل للتوعية بأهداف التنمية المستدامة في الزراعة والأمن الغذائي

24-6-2018 | 12:01

الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

 

حمدي عبد الرشيد

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة التدريبية للتوعية بأهداف التنمية المستدامة المتصلة بالزراعة والأمن الغذائي والقضاء على الفقر، وذلك خلال الفترة من 24-26 يونيو 2018 بمقر الجهاز.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO) وانطلاقاً من أهمية التنمية المستدامة وأهدافها الأممية المنشودة من قبل الحكومات لتحسين جودة الحياة بأبعادها الرئيسية الثلاثة: البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد البيئي.

يشارك في حضور الجلسة اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز، وحسين جاوين -ممثل الفاو في مصر، بالإضافة إلى ممثلي وزارات الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد والمائية والري ، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ،وخبراء ،متخصصين من المقرين الرئيسي والإقليمي لمنظمة الفاو وبرنامج الغذاء العالمي.

تهدف ورشة العمل إلى فهم أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال عام 2030، وفهم ما تعنيه الأهداف للدول المصرية، وتقييم ما يجب تنفيذه، وإلى تحديد الفرص الرئيسية في الأغذية والزراعة لتسريع التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في إطار البرنامج الوطني الذي يركز على ثلاث أولويات رئيسية للحكومة المصرية، وهى تحسين الإنتاجية الزراعية ، ورفع مستوى الأمن الغذائي، والاستخدام المستدام للموارد الزراعية.

ويستهدف التدريب المعنيين بموضوع التنمية المستدامة بالجهاز و العاملين بالوزارات ذات الصلة (وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وزارة الري، وزارة الزراعة، وزارة التضامن الاجتماعي وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وزارة التموين والتجارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة وغيرها) .

الأكثر قراءة

[x]