Close ad

وزير النقل: ألف شمندورة في النيل.. وتكريك النهر من نجع حمادي حتى القناطر بالتعاون مع "قناة السويس"

24-6-2018 | 10:49
وزير النقل ألف شمندورة في النيل وتكريك النهر من نجع حمادي حتى القناطر بالتعاون مع قناة السويسالدكتور هشام عرفات، وزير النقل
نبيل بدر

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، صباح اليوم، الأحد، بمقر وزارة النقل، توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للنقل النهري التابعة لوزارة النقل، برئاسة الدكتور عبدالعظيم محمد، وهيئة قناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مميش.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور هشام عرفات، إنه سيتم النظر إلى النيل باعتباره وسيلة نقل هامة خلال الفترات المقبلة، بالتعاون مع هيئة قناة السويس الهيئة الأكثر خبرة في مجال النقل النهري، مشيرا إلى وجود مشروع تتبع كامل للوحدات النهرية في النيل، والذي يتم الانتهاء منه نهاية هذا العام.

وأكد وزير النقل، أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري، بدأت في مشروعات التكريك من منطقة نجع حمادي وحتى القناطر الخيرية، مؤكدا أنه سيتم الاستعانة بخبرة هيئة قناة السويس في إنشاء أبراج التامين والشمندورات الملاحية، مشيرا إلى الحاجة إلى وحدات جديدة لمراقبة الوحدات النهرية وهي ما يمكن أن تمد به الوزارة هيئة قناة السويس.

من جانبه أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة تعد ذات أهمية كبيرة، مشيرا إلى تحمل الطرق مسئولية النقل كاملة في مصر، دون الاعتماد على نهر النيل، وهو ما سيتم تغييره من حيث الاعتماد على النيل بصورة كبيرة من خلال تركيب 1000 شمندورة في مياه النهر، بالإضافة إلى تكريك النهر لضمان حرية الملاحة وتسيير المراكب والناقلات البحرية.

وأوضح مميش، أن هيئة قناة السويس، تقوم بعملية التكريك في البحار والمواني، وقريبا جدا بعد هذا البروتوكول سيتم البدء بمشروعات نهر النيل في مناطق عديدة لتطوير الاستفادة من منظومة النقل عبر نهر النيل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة