وزيرة البيئة تستعرض تفاصيل البرامج التدريبية للإعلاميين خلال مؤتمر التنوع البيولوجي

23-6-2018 | 18:17

الدكتورة ياسمين فؤاد

 

دينا المراغي

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة ، إنه فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة البيئة وجمعية كتاب البيئة والتنمية، يتم توفير البرامج التدريبية بالإعلاميين المتخصصين فى العمل البيئى، والتي تهدف إلى دمج مفاهيم التنوع البيولوجي فى الصحافة المصرية، والذى يعقد فى الفترة من 22 إلى 26 يونيو الحالي بحضور قيادات الوزارة المعنية وعدد من الإعلاميين المختصين فى العمل البيئى وخبراء البيئة والتنوع البيولوجي، وذلك بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.


وأكدت ياسمين فؤاد ، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي استمرارا لاستعدادات وزارة البيئة لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر خلال شهر نوفمبر المقبل، بمدينة شرم الشيخ.

ويتضمن البرنامج توضيح مفهوم التنوع البيولوجي في مصر ودور محميات البحر الأحمر بشكل خاص فى الحفاظ على الثروات الطبيعية، بالإضافة إلى عرض أهمية المحميات الطبيعية كركيزة للسياحة البيئية في مصر من خلال تنظيم زيارة حقلية بحرية إلى جزيرة الجفتون للتعرف على التنوع البيولوجي لتلك المحمية كنموذج لمحميات بالبحر الأحمر.

وأضافت، أن البرنامح يشمل عرض دور الصحافة البيئية فى إدماج مفاهيم حماية وصون التنوع البيولوجي فى حياة المواطنين وأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية الموجودة داخل محميات مصر الطبيعية للحفاظ على التنوع البيولوجي إلى جانب جهود وزارة البيئة في استضافة مؤتمر اتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي وأهميته لمصر ودوره فى إدماج قضايا التنوع في القطاعات التنموية فى مصر والعالم.

كما يشمل البرنامج العمل على الخروج بعدد من التوصيات لوضع أطر التعاون بين الوزارة والجهات الإعلامية لوضع خطة للترويج لمؤتمر الأطراف الرابع عشر.

جديرا بالذكر، أن جمعية كتاب البيئة والتنمية أنشئت منذ ما يقرب من 24 عاما بهدف المساهمة فى حماية البيئة فى مصر بدمج قضايا البيئة فى حياة المواطنين من خلال تنظيم الحملات الإعلامية للحد من التلوث ونشر الوعى البيئى علاوة على حشد الرأى العام للتصدي للأزمات البيئية.

وقد تم توقيع البروتوكول بين الجمعية ووزارة البيئة خلال شهر يناير 2018 الماضى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية