"المحافظين": نرحب بإجراءات "تقشف الحكومة" رغم أنها تأخرت كثيرا

22-6-2018 | 16:07

رشا عمار المتحدث الإعلامى لحزب المحافظين

 

أميرة العادلي

رحبت رشا عمار، المتحدث الإعلامي لحزب المحافظين، بقيام عدد من الوزراء في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي ، باتخاذ عدد من القرارات ل ترشيد الإنفاق الحكومي ، ومنهم وزراء الزراعة والآثار والموارد المائية، بوقف صرف المكافآت والحوافز وبدل السفر والانتقالات، قائلة "نرحب بإجراءات التقشف، رغم إنها جاءت متأخرة"، مطالبة بتطبيقها في كل الوزارات ومجلس النواب وكل المؤسسات الحكومية.

وأوضحت عمار، في بيان لها، أن إجراءات تقشف الحكومة "تأخرت كثيرًا، وكانت ضرورية في ظل حالة الاحتقان الذي يعيشه الشارع بسبب ارتفاع الأسعار"، موضحة أن الحكومة "يجب أن تتحمل أعباء الإصلاح كما يتحملها الموطن البسيط".

وأكدت أنه "من الضروري تطبيق إجراءات تخفيض الإنفاق بكافة الوزارات والجهات التنفيذية، بحيث تصبح سياسة الترشيد سياسة عامة، تتبع في كل الوزارات، في تلك الفترة التي تحتاج فيها الدولة للتقشف، ويصبح ذلك تخفيفًا من أعباء الدولة، مشددة على ضرورة أن "تكون هناك إجراءات حاسمة، ويتم الإعلان عنها بشفافية".

وأوضحت المتحدث الإعلامي باسم المحافظين أن الحكومة "أعلنت في تقارير منذ عامين عن ضرورة خفض الإنفاق في جميع الوزارات والمصالح الحكومية، بنسبة تصل إلى 20%، بالإضافة إلى خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي في الخارج إلى 50% من فترة طويلة، لكننا لم نجد أي دلائل ملموسة على هذه القرارات".

اقرأ ايضا:

[x]