القبض على معالج روحاني متهم بالنصب على مصريين وأجانب

21-6-2018 | 14:03

قبض

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط شخص لقيامه بالنصب والاحتيال على مواطنين ورعايا الدول العربية والأجنبية، بزعم أنه معالج روحاني واستولى منهم على مبالغ مالية طائلة.


البداية كانت بورود وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تُفيد وقوع العديد من المواطنين ورعايا بعض الدول العربية والأجنبية ضحايا لعمليات احتيال من قبل شخص ادعى أنه معالج روحاني متخصص في علاج الأمراض العضوية والنفسية، وتمكن من الاستيلاء على أموالهم.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، قيام المدعو"كيرلس. د. ف"، 22 سنة، حاصل على ثانوية عامة، ومقيم بمنطقة العمرانية الغربية بمحافظة الجيزة، بإدعائه قدرته على علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية، وحصوله على شهادات علمية في هذا المجال من الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية، وقام بإنشاء موقع احتيالي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم المعالج الروحاني (KIRLO DEMIAN).

كما نشر بعض الفيديوهات المسجلة بشخصه، تتناول أساليب العلاج الروحاني بالطاقة الكونية في كيفية علاج (الأمراض العضوية المزمنة –الأمراض النفسية–الطاقة الإيجابية –كيفية إدارة الضغوط النفسية– كيفية ترتيب الأفكار العقلية – توازن الطاقة)، واتخذ من عدة شقق مؤجرة بمحافظات (القاهرة–الجيزة الإسكندرية) وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المرضى بقدرته على علاجهم من الأمراض المزمنة والمستعصية.

وكذلك قدرته على العلاج النفسي من كافة الأمراض النفسية والعصبية، من خلال تواصل ضحاياه معه إلكترونياً عبر شبكة الإنترنت، كما أعلن عن منح دورات تدريبية وعلاجية لرعايا بعض الدول العربية في المجالات المشار إليها، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم يتم إرسالها له على حساباته الشخصية بالعديد من البنوك المصرية، وشركات تحويل الأموال.

بمراجعة المؤسسات المالية، تبين أن المتهم تلقى مبالغ مالية طائلة من ضحاياه، من بعض الدول العربية والأجنبية.

وعقب تقنيين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم، وعُثر بحوزته على، " 24 شهادة باسم المتهم منسوبة لجامعات مصرية وأجنبية، تفيد حصوله على دكتوراه ودبلومات دراسية في مجال التنمية البشرية والعلاج الروحاني، وهي "مزورة بالكامل".

كما ضبط مع المتهم، كمية كبيرة من الإكسسوارات يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بقدرته على علاجهم من خلال بعض الأدوات، و( 7 ) بطاقات دفع إلكتروني باسم المتهم، وألفي دولار أمريكي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وجهاز لاب توب وهاتف محمول، وبفحصهم فنياً تبين قيامه بإنشاء صفحة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" باسم KIRLOS DEMIAN.

وأعلن من خلال صفحته الإلكترونية، عن نشاطه الإجرامي في مجال العلاج بالطاقة وتفعيل القوى الكونية في علاج الأمراض المزمنة والنفسية، وكذلك محادثات نصية على برنامج الواتس آب، بهاتفه المحمول تفيد تلقيه مبالغ مالية طائلة من ضحاياه ببعض الدول العربية والأجنبية، بزعم علاجهم.

وبفحص الشهادات الدراسية المضبوطة، تبين أنها مزورة تزويراً، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامي، عقب إنهاء دراسته الثانوية، وأنه لم يحصل على أية شهادات علمية.

الأكثر قراءة