"إيني": ثقتنا جعلتنا نخصص 70% من حجم استثماراتنا العالمية في مصر

21-6-2018 | 13:55

لقاء طارق الملا مع كلاوديو ديسكالزى

 

يوسف جابر

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الخميس، أن هناك تعاون وتنسيق كامل مع شركة إيني الإيطالية وشركات البترول المصرية بتروبل وبتروجت وإنبي وخدمات البترول البحرية، للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقي مراحل المشروع.

جاء ذلك خلال لقاء الملا وكلاوديو ديسكالزى، الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، والمهندس انطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة، والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة، بحضور قيادات الوزارة ورئيسى هيئة البترول وإيجاس، حيث تم خلال اللقاء استعراض أنشطة إينى فى مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر.

وأشار الملا، إلى أنه تم استعراض الموقف التنفيذي لاستكمال باقى مراحل مشروع تنمية حقل ظهر وما تم إنجازه من أعمال إنشائية فى وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية ببورسعيد.

كما تناول اللقاء، موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل نورس وكذلك خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد "نور" الواعد في منطقة البحر المتوسط.

ومن جانبه أشاد ديسكالزى بما تحقق من نتائج أعمال متميزة والتعاون المثمر مع قطاع البترول المصرى، وأن هناك ثقة فى مناخ الاستثمار في مصر، حيث خصصت الشركة 70% من حجم استثماراتها عالمياً للاستثمار في مصر.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلى نورس وظهر، بلغ حتى الآن، 4ر8 مليار دولار، وأنه من المخطط ضخ 3 مليارات دولار أخرى خلال المرحلة المقبلة.